سياسة

منفذ “هجوم ميونيخ” ألماني من أصل إيراني وانتحر فور هروبه

هجوم

===========

يوجد فيدو لاطلاق النار

============

متابعة سويفت نيوز:

أعلن قائد شرطة ميونيخ، اليوم( السبت) أن منفذ الاعتداء الذي شهدته المدينة الواقعة جنوب ألمانيا، وأسفر عن سقوط قتلى وجرحى، هو شاب ألماني من أصل إيراني يبلغ من العمر 18 عامًا، ولم تُعرف دوافعه حتى الآن.

وقال أوبرتوس أندري في مؤتمر صحفي: إن مرتكب الحادث لم يكن معروفًا من قبل الشرطة (ليست له سوابق جنائية)، مشيرًا إلى أنه كان يعيش منذ سنتين في عاصمة مقاطعة بافاريا.

وأضاف أن دوافع منفذ الاعتداء “لا تزال غير واضحة إطلاقًا”، لافتًا إلى أن الشرطة تحقق حاليًّا في البيئة الشخصية للمهاجم.

وأكد قائد الشرطة، أن الشاب هتف بشيء ما قبل بدء هجومه، لكن التحقيق لم يسمح حتى الآن بمعرفة تفاصيل في هذا الشأن.

وبدأ الشاب إطلاق النار مساء الجمعة من مسدس باتجاه الناس عند مدخل أحد مطاعم ماكدونالدز، قبل أن يواصل إطلاق النار في مركز تجاري قريب، ثم لاذ بالفرار.

وأُصيب المهاجم بنيران دورية للشرطة، لكنه تمكن من الفرار. وقد عثرت الشرطة على جثته لاحقًا، واتضح لها أنه أقدم على الانتحار. بحسب وكالة الأنباء الفرنسية.

واعتقدت قوات الأمن في البداية أن ثلاثة أشخاص نفذوا الاعتداء، لأن شهودًا رأوا سيارة مشبوهة في داخلها رجلان تفر بسرعة كبيرة بالقرب من مكان الاعتداء، وأوضح أندري “أن الرجلين لم تكن لهما مطلقًا علاقة بما حدث”.

وبلغت حصيلة الاعتداء تسعة قتلى سقطوا برصاص المهاجم الذي انتحر، بحسب الشرطة، وذكرت الشرطة على حسابها على تويتر أن 16 شخصًا آخرين أصيبوا بجروح، بينهم أطفال.

https://youtu.be/aRX80GDtbXE

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى