اسلاميات

اتفاقية تعاون بين العمل الإنساني ومعهد كامز بالكويت للقضاء على البطالة

image

الكويت -سويفت نيوز:

أعلن مدير معهد كامز للتدريب الأهلي التابع لجمعية النجاة الخيرية بالكويت عثمان الثويني عن توقيع عقد تدريبي بالشراكة والتعاون مع مركز العمل الإنساني للدعم القانوني في مبادرة هادفة للقضاء على البطالة، وتوفير فرص عمل للشباب وخلق طاقات إنتاجية فاعلة.

وأوضح أن العقد التدريبي يشتمل على تنفيذ وتدريب برنامج تأهيلي لسوق العمل تحت شعار ” خله منتج ” من أجل تحويل الشباب العاطل عن العمل والمعتمدين وأسرهم على أموال الزكاة والمساعدات إلى أيادى وطاقات منتجة وفاعلة في القطاع الخاص، من خلال تدريبهم و تأهيلهم في التخصصات التالية ( معقب قضايا – خياطة للنساء فقط – و مركز الإتصالات call centre ) لمدة ثلاثة أشهر للنظري والميداني.

وحول شروط التسجيل في هذه الدورة قال الثويني: أبرز هذه الشروط أن يكون عمر المشارك يتراوح ما بين 18- 45 سنة .والأولوية للشاب المتزوج وغير المتزوجات من الإناث . وأن يكون لديه مؤهل دراسي من مرحلة التاسع فما فوق . وأن يكون للمشارك بطاقة مدنية أو بطاقة أمنية صالحة . وأن يكون المرشح أو المرشحة عاطل عن العمل . وأن يكون هو وأسرته ممن قد استحقت وصرفت لهم الإعانة أو الزكاة من إحدى الجهات المختصة بالكويت ليكون التدريب بهدف إستغناءه عن المساعدة وذل السؤال والعوز، لمزيد من الاستفسار الاتصال بالخط الساخن 97288897 أو عبر وسائل التواصل الإجتماعي للمعهد، أو الحضور شخصيا لمقر المعهد بمقر جمعية النجاة بمنطقة الروضة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى