عقارات

اقتصاديون سعوديون:العمليات الارهابيه لن تؤثر على الاستثمارات العقارية في تركيا وتأثيرها على السياحة وقتي

????????????????????????????????????

جدة-سويفت نيوز:

قلل اقتصاديون من تأثير العمليات الإرهابية على الاستثمارات العقارية السعودية في تركيا، مشيرين إلى أن الإرهاب يطال مختلف دول العالم، والاستثمارات العقارية السعودية منتشرة في العديد من البلدان العربية والأوروبية على وجه الخصوص.

من جهته أوضح المستثمر العقاري في تركيا خالد القثمي لجريدة عكاظ أن تركيا باتت وجهة سياحية مفضلة للسعوديين في السنوات الأخيرة، وعلى رغم ازدياد موجة الإرهاب في تركيا في الفترة الأخيرة إلا أن التأثير سيكون وقتيا، منوها بضرورة التحرك بجدية لحلحلة الأزمات السياسية باعتبارها بوابة رئيسية للإرهاب.

وأشار إلى أن جميع دول العالم، بما فيها أمريكا وفرنسا، تشهد أعمالا إرهابية من وقت لآخر، ولم يمنع ذلك من زيارة 23127e49-5377-413e-8776-83cb4a58b896_16x9_600x338السعوديين لهذه الدول، وقدر حجم الاستثمارات السعودية في القطاع العقاري التركي بنحو ملياري دولار، مشيرا إلى أنها مرشحة للزيادة في ظل التعاون الوثيق بين البلدين.

وأضاف: «شهدت تركيا في الفترة الأخيرة موجة من الاستثمارات السعودية والخليجية في مجال العقارات السكنية والتجارية، ومثل هذه الأعمال الإرهابية تسبب حالة من الذعر الوقتي». مؤكدا أن الاستثمار يتطلب بعد نظر وقراءة للمعطيات والمؤشرات لاستشراف آفاق اقتصاد البلد على المدى الطويل.

في المقابل قال رجل الأعمال سامي إدريس إن العلاقات السعودية التركية تعيش فترة ذهبية حاليا في ظل ارتفاع التبادل التجارى بين البلدين إلى 30 مليار ريال. مشيرا إلى أن شراكة جارية مع عدد من الشركات العقارية السعودية لدخول سوق الإسكان السعودية للمساهمة في حل الأزمة الراهنة. مبينا وجود استثمارات لأكثر من 300 شركة عقارية تعمل في تركيا برأسمال سعودي، ما يستدعي التحرك الجدي لتعزيز المناخ الاستثماري في تركيا. ولفت إلى أن البرامج التي تقدمها الشركات التركية تجعلها وجهة مفضلة سياحيا، إلا أن الموسم الحالي سيتأثر بشكل ملموس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى