سيارات

«محمد يوسف ناغي للسيارات» تدعو الإعلاميين لتجربة جاكوار

الخبر- سويفت نيوز:

10

دعت مؤسسة محمد يوسف ناغي للسيارات، الوكيل المعتمد لسيارات جاكوار ولاند روفر في المملكة عددا من الإعلاميين المختصين في مجال السيارات إلى تجربة قيادة عدد من سيارات جاكوار على مضمار خاص تم إعداده بحلبة مرسى ياس في أبوظبي على مدى أربعة أيام، تحت شعار Jaguar Experience، وضمت ايضا إعلاميين من عدد من دول المنطقة.

وأوضح عمرو بادغيش، مدير إدارة تسويق جاكوار لاندروفر لدى مؤسسة محمد يوسف ناغي للسيارات أنه تم خلال الحدث التعرف عن قرب على كامل طرازات جاكوار وتقنياتها من خلال 3 تجارب مختلفة بعد أن قام مسؤولو جاكوار بإلقاء كلمة ترحيبية بالإعلاميين وإعطاء لمحة سريعة عن جاكوار ومفاتيح تصميم سياراتها ولمحة عن مفاهيم جاكوار المطبقة في أسطولها الجديد، إضافة إلى خططها في الشرق الأوسط.

ووتجدر الإشارة إلى أن التجربة الأولى شملت قيام الإعلاميين بقيادة 3 سيارات ذات أداء عال من جاكوار وهي F- Type V6 و F-Type V8 S و XFR-S على الحلبة، حيث أتيحت الفرصة لكل إعلامي لتجربة كل سيارة لدورتين. وفاجأت سيارات جاكوار الإعلاميين على المنعطفات بسبب كفاءة المكابح، وقوة المحركات الV6 وال V8.

أما التجربة الثانية، فكانت تجربة نظام الثبات على الطرق المبللة، حيث قام المشاركون بتجربة مدى فاعلية نظام الثبات لدى جاكوار – XJ، وذلك بالقيادة على طريق مبللة بالماء لمرتين، في المرة الأولى تم تشغيل نظام الثبات والإنطلاق بأقصى سرعة للسيارة، ثم الضغط على المكابح بأقصى قوة. وفي المرة الثانية، أعيدت نفس التجربة مع توقيف النظام وقيادة السيارة.

وفي الجزء الثاني من هذه التجربة، قاد المشاركون سيارات جاكوار- XJ عبر سلسلة من النوافير المائية بسرعة 40 كم/س، ولكن قبل ذلك يتم دفع العجلات الخلفية عبر جهاز خارجي بقوة لإجبار السائق على فقدان السيطرة على السيارة، ثم تبدأ مهمته بمحاولة إعادة السيطرة على السيارة بتجربتين، الأولى مع نظام الثبات والثانية بدون.

وقد أثبت نظام الثبات فعالية عالية أذهلت المشاركين في التجربة، وقالوا إن بدونه يصعب بشكل كبير التحكم بالسيارة والسيطرة على حركتها لدرجة كافية، أما مع وجود هذا النظام، يصبح من السهل جداً التحكم بالسيارة وخروج من أي مأزق بسلام.

وكانت التجربة الثالثة والاخيرة المرور بالمنعطفات حيث قام الإعلاميون بقيادة جاكوار XF – على حلبة مغلقة لغرض تجربة ثبات السيارة عند القيادة الرياضية، وذلك بمحاولة تحقيق أفضل توقيت بين الحضور في المرور بين الأقماع بسرعة عالية دون لمسها. قد أثبتت جاكوار XF – فاعليتها الكبيرة في المنعطفات الحادة بسبب درجة الثبات الممتازة التي توفرها.

وأكد عمرو أن لهذه التجارب دورا كبيرا في تعريف الإعلاميين المتخصصين في السيارات بقدرات سيارات جاكوار على الطبيعة وعلى حلبة أعدت خصيصا لهذا الغرض مما يسمح لهم بالتعرف عن كثب على هذه السيارات ونقل تجاربهم واحاسيسهم لجمهورهم من القراء الذين يثقون فيهم ويتابعون ما ينشرونه في مختلف وسائل الإعلام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى