سياحة وطيران

أكثر من الف رحلة أسبوعيا تربط مطارات المملكة الاقليمية بسبع دول

الرياض- واس:
أوضح مساعد رئيس الهيئة العامة للطيران المدني للمطارات المهندس طارق العبدالجبار أن الهيئة saudi_arabian_airlines_boeing_747-435734 اعتمدت الجدول الصيفي للرحلات الدولية في مطارات المملكة الإقليمية، بإجمالي رحلات بلغ (1010) رحلات أسبوعيا (وصول ومغادرة) تربط تلك المطارات بالعديد من المدن في كل من (الامارات العربية المتحدة وقطر والبحرين والأردن ومصر وتركيا والكويت).
وأكد أن الهيئة العامة للطيران المدني بتعليمات من معالي وزير النقل الأستاذ سليمان بن عبدالله الحمدان تعمل بخطى متسارعة ووفق خطط مدروسة لتعظيم القيمة الاقتصادية للمطارات والاستفادة من الإمكانات المتوفرة بها لنقلها الى مرحلة الاكتفاء الذاتي والاعتماد على مواردها المالية بالعمل وفق اسلوب تجاري، وفي ذات الوقت توفير خيارات مريحة وسهلة أمام المسافرين باتاحة الفرصة لهم للسفر الى الدول المجاورة دون عناء الانتقاء الى المطارات الدولية ومن ثم الى وجهتهم.
وأضاف أن النمو المتزايد في حركة الرحلات الدولية من مطارات المملكة يعكس حرص شركات الطيران على تسيير رحلاتها من المطارات الاقليمية في ظل التسهيلات التي تقدمها الهيئة لهم.
وأشار الى أن كافة المطارات أكملت كافة التجهيزات والاستعدادات بالتعاون مع الجهات الحكومية ذات الصلة، لاستقبال الرحلات الدولية القادمة والمغادرة وفق الجدول الجديد، وهيأت صالات السفر لذلك.
وأوضح المهندس العبدالجبار أن الجدول الصيفي، يتضمن تشغيل (272) رحلة أسبوعية من مطار الأمير نايف بن عبد العزيز بالقصيم، منها (28) رحلة للدوحة، (56) الى دبي، (14) إلى المنامة، (16) الى أسطنبول، ورحلتين الى طرابزون،(6) رحلات الى الاسكندرية ، و(10) رحلات الى شرم الشيخ ، اسيوط وسوهاج، و(112) للقاهرة، (28) للشارقة.
كما تضمن اعتماد (128) رحلة اسبوعية في مطار أبها الاقليمي (168) رحلة , من القاهرة (70) ودبي (42) والدوحة (28 رحلة) والشارقة (28) رحلة فيما يسيّر مطار الأمير عبد المحسن بن عبد العزيز بينبع 194 رحلة منها القاهرة ( 114) والاسكندرية (8) وسوهاج (8) اسطنبول (26) طرابزون (2) الشارقة (8) دبي (14) الدوحة (14)
وفي مطار الطائف الدولي تم اعتماد (162) رحلة أسبوعية، حيث يتم تشغيل (76) رحلة الى القاهرة، (28) رحلة إلى دبي، (28) رحلة للدوحة، (16) رحلة إلى الكويت و(6) رحلات إلى أسطنبول و(6) رحلات إلى الشارقة، ورحلتين الى طرابزون.
وفي مطار الأمير سلطان بن عبد العزيز بتبوك فتم اعتماد تشغيل (70) رحلة، منها (34) رحلة الى القاهرة و(14) رحلة إلى دبي و(6) رحلات إلى عمّان و(6) رحلات إلى الشارقة و(8) رحلات للدوحة ورحلتين الى طرابزون.
وتم اعتماد (76) رحلة أسبوعية في مطار الأحساء الإقليمي منها (14) رحلة الى دبي اسبوعياً و(14) رحلة إلى الشارقة، (22) رحلة أسبوعية الى الدوحة، وكذلك (20) رحلة أسبوعية الى القاهرة ورحلتين إلى سوهاج و(4) لاسطنبول، كما تم اعتماد تشغيل (32) رحلة دولية من مطار حائل الإقليمي منها (10) رحلة الى القاهرة و(14) إلى دبي و(6) رحلات الى الشارقة ورحلتين الى طرابزون.
وفي مطار الملك عبد الله بجازان تم إعتماد (34) منها (12) إلى القاهرة و(14) رحلة للشارقة و(8) رحلات إلى دبي ، وفي مطار الجوف تم اعتماد 30 رحلة أسبوعية منها (16) رحلة الى القاهرة و(8) رحلات الى دبي و(6) رحلات الى الشارقة.
مما يذكر أن الهيئة حققت نجاحاً ملموساً في خطوة التشغيل الدولي من المطارات الاقليمية، والتي بلغ عددها 10مطارات اقليمية، توفر خدمة السفر المباشرة إلى كل من الإمارات، والكويت، والبحرين، وقطر، ومصر، واليمن، وتركيا، مما أسهم في تحقيق نمو واضح في حركة الركاب والرحلات للمطارات الداخلية، وأدى لتقديم خدمات نوعية متعددة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى