سياحة وطيران

اغراق طائرة تركية في بحر ايجه

اسطنبول-سويفت نيوز:

في محاولة لاقامة معلم سياحي جديد أغرقت تركيا طائرة ركاب من طراز إيرباص “A300” بمدينة كوساداسي والتي تقع على ساحل بحر إيجه، لعدة أغراض من بينها جذب السياح والمساعدة على تح9998736467قيق توازن في البيئة البحرية.

تم جلب الطائرة إلى بلدة “غوزلكملي”أمس، واستخدمت 5 شاحنات مزودة بمنصات ناقلة لإحضارها، وذلك بعد مضي شهرين على بدء عملية تفكيك قطع الطائرة في إسطنبول في 7 أبريل، حسبما ذكرت صحيفة “ديلي صباح” التركية.

ووفقا للصحيفة، فإنه تم استخدام معدات بناء ثقيلة للسيطرة على الطائرة أثناء العملية، كما تم ربط بالونات عائمة إلى أجزاء من الطائرة، بمساعدة من غواصين محترفين، ودامت عملية الإنزال حوالي ساعتين ونصف.

وقالت الصحيفة إن طائرة إيرباص “A300” التي أغرقت في بحر إيجه، هي أكبر طائرة تستخدم لغرض تحويلها إلى شعاب مرجانية اصطناعية وتكون مأوى للأسماك والعديد من الكائنات البحرية الأخرى، وتساعد بذلك على تحقيق توازن في البيئة البحرية.

وعن مواصفات الطائرة، ذكرت الصحيفة أن طولها يبلغ 54 مترا، بينما يبلغ طول أجنحتها 44 مترا.

ونقلت الصحيفة عن عمدة المدينة قوله، إن هذا المشروع يهدف إلى حماية الثروة المائية وتطوير سياحة الغوص، ونتوقع زيارة 25 ألف سائح محلي وأجنبي لرؤية “معلم السياحة الجديد في كوساداسي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى