اسلاميات

السعودية تشارك في 5 مسابقات قرآنية دولية خلال شهر رمضان

السميح

متابعة سويفت نيوز:

وافق وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد المشرف العام على مسابقة القرآن الكريم الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ على مشاركة الوزارة في خمس مسابقات قرآنية دولية خلال شهر رمضان واختيار المرشحين التي ترشحهم الأمانة العامة لمسابقة القرآن الكريم المحلية والدولية ممن تنطبق عليه الشروط والضوابط التي حددتها الجهات المنظمة.

وأوضح الأمين العام للمسابقة المحلية والدولية د. منصور بن محمد السميح أن المشاركة ستكون في جائزة دبي الدولية لمسابقة القرآن الكريم، ورشحت لها المتسابق تركي بن مقرن العبدالمنعم، وترشيح فضيلة الشيخ محمد مكي هداية الله عبدالتواب للمشاركة بعضوية لجنة تحكيم مسابقة تركيا الدولية لحفظ القرآن الكريم وحسن تلاوته وتجويده التي تقام في تركيا، ويمثل المملكة من المتسابقين فيها سالم بن عبدالله بافرج للحفظ، ومحمد عواد الرشيدي للتلاوة، وترشيح المتسابق عبدالعزيز الرشيدي لمسابقة الجزائر الدولية لحفظ القرآن الكريم وتجويده، وترشيح المتسابق عبدالحكيم الحربي في المسابقة الهاشمية الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره في الأردن.

وعلى صعيد آخر، رشحت الأمانة العامة للمسابقة المحلية والدولية الشيخ يوسف بن سعيد الدوسري للمشاركة في برنامج تلاوة القرآن الكريم الذي تنظمه المشيخة الإسلامية في البوسنة والهرسك والتي تشارك فيها مجموعة من الدول الاسلامية.

وبين د. السميح أن وزارة الشؤون الإسلامية تحرص على مشاركة مجموعة متميزة من المتقنين في حفظ القرآن الكريم لتمثيل المملكة في المحافل الدولية، بالإضافة إلى المشاركة في أعمال تحكيم المسابقات القرآنية العالمية بنخبة من المختصين بعلوم القرآن الكريم والقراءات، لافتاً إلى أن تلك المشاركات تعدُّ إسهاماً في تكريم أهل القرآن، وتحفيزاً للمؤسسات الدولية تجاه العناية بكتاب الله تعالى، وذلك لما تمثله المملكة من مكانة سامية لدى المسلمين في العالم؛ إذ تحظى تلك المشاركات بحفاوة بالغة، وترحيب كبير من قبل الدول المستضيفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى