اسلاميات

رئيسة وزراء بنجلاديش تستقبل الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي

بنجلاديشية

جدة- سويفت نيوز:

استقبلت رئيسة وزراء جمهورية بنجلاديش الشعبية حسينة واجد بمقر إقامتها بقصر الضيافة والمؤتمرات بجدة اليوم, الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي الأستاذ إياد بن أمين مدني.
وعقب الاستقبال أوضح الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي في تصريح صحفي أن اللقاء كان فرصة لعرض ما تقوم به المنظمة حالياً من نشاط على دولتها، وكان آخرها القمة الاستثنائية بجاكرتا والقمة الدورية في اسطنبول وما نتج عنها من إنشاء جهاز جديد في إطار منظمة التعاون الإسلامي للأمن الغذائي، مشيراً إلى أن الاجتماع تطرق كذلك للقمة التي من المقرر أن تعقد العام القادم وهي قمة خاصة بالعلوم والتقنية.
وبين معاليه أن الاجتماع تناول ما تقوم به المنظمة حاليا من محاولة لعقد مؤتمر مصالحة وطنية في العراق من أجل المساهمة في إنهاء العنف الحاصل هناك , بالإضافة إلى الخطوات التي تعمل عليها المنظمة من أجل عقد مؤتمر لعلماء من أفغانستان في مكة المكرمة والمدينة المنورة للوصول إلى عملية سلمية شاملة تظم ممثلين من الفئات المختلفة في أفغانستان ليكونوا جزءاً من العملية السياسية.
وقال إياد مدني : نحن في المنظمة نعتبر بنجلادش عضو مهم له دور هام فيما يخص اللاجئين من بورما وماينمار، حيث أن بنجلادش تستضيف أكثر من 400 ألف لاجئ من بورما ، كما أوضحنا لدولتها ما تعمل عليه المنظمة في محاولة لإنهاء هذا الوضع ، وما زلنا نعمل لنزيل حالة الاضطهاد والقوانين التي سنتها الحكومة في ماينمار لإقصاء هذه الأقلية التي هي جزء لا يتجزءا من مجتمع ماينمار.
حضر الاستقبال سفير خادم الحرمين لدى جمهورية بنغلاديش عبدالله بن حجاج المطيري , فيما حضره من الجانب البنجلاديشي الوفد الرسمي المرافق لدولتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى