اسلاميات

“زكاة الشامية والشويخ “بالكويت تطرح 22 مشروعا خيريا و15 وقفية على اهل الخير

السند

الكويت -سويفت نيوز:

استعدادا لاستقبال شهر الخير شهر رمضان المبارك أعلنت لجنة زكاة الشامية والشويخ عما تقدمه من مشاريعها الخيرية في شهر رمضان الفضيل، باعتبارها أحد روافد العمل الخير التطوعي في الكويت.

وفي هذا الشأن صرح رئيس اللجنة الاعلامية / سعود المسند بزكاة الشامية والشويخ عن طرح كما كبيرا من المشاريع الوقفية من خلال “مشروع وقف الكويت الخيري ” والتي تخدم اكبر قدر من المستفيدين من ذوي الحاجات الملحة من داخل الكويت وخارج الكويت

وأوضح المسند ان اللجنة قامت بعمل دليل المشاريع الجديد الخاص بمشاريعها ويحوي ٢٢ مشروعا خيريا مختلفا داخل وخارج الكويت بالاضافة الي ١٥ وقفية منوعة. مضيفا ان من أهم المشاريع لهذا العام مشروع وقف رب ارحمهما لرعاية الأسر المتعففة و المشروع يستثمر أصل المال المتبرع به وينفق من أرباحه في أوجه الخير المختلفة لرعاية وكفالة الأسر والمحتاجين والفقراء.

وقال المسند أن اللجنة سوف تطرح هذا العام مشروع الزكاة والصدقات لأهل الخير تحت شعار ” زكاتك .. ظلك ” بما فيه من الأجر والثواب العظيم العائد على اهل الخير من وراء فعل هذا الركن العظيم في الاسلام مشيرا الى قول النبي صلى الله عليه وسلم المؤمن في ظل صدقته يوم القيامة .

وأوضح المسند ان مشروعي حفر الابار وبناء المساجد بالاضافة الى مشروع ” أحلام اليتامى ” لكفالة اليتيم ورعايته من المشاريع الأساسية باللجنة

وفي اطار الاستعدادات قال المسند أن اللجنة قامت بتوزيع خمسة وعشرين الف نسخة في اغلب مناطق الكويت من الدليل الجديد من ضمن الحملة الاعلامية لهذا العام بالاضافة الي ارسال الرسائل التعريفية بمشاريع اللجنة مع روابط مباشرة للتبرع عبر الانترنت تسهيلا علي المتبرعين.

لافتا الى الوسائل التي تسهل التبرع للاشخاص من خلال استخدام الموقع الالكتروني وتطبيق الهواتف النقالة ( الذكية ) ومن ضمن الحملة الاعلامية ايضا توزيع رزنامة خاصه باللجنة تحمل مشروع في كل شهر .

وفي الختام أعرب المسند عن شكره أهل الخير والمحسنين في الكويت لدعمهم مشاريع اللجنة سواء كانت داخل الكويت أو خارجها ،حيث ان دعوتهم للتبرع تعود بالخير عليهم بالمرتبة الاولي ، متمنيا أن يستمر عطاء أهل الخير لدعم العمل الخيري والإنساني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى