سيارات

تويوتا وعبداللطيف جميل يتعاونان لتعزير مفهوم السلامة المرورية

جدة- سويفت نيوز:

Jun 13

أعلنت شركة تويوتا العالمية وشركة عبداللطيف جميل المحدودة اليوم تعاونهم لتطوير مبادرة ( مبادرة عبداللطيف جميل للسلامة المرورية ) وهي أحد مبادرات عبداللطيف جميل الإجتماعية والتي ستسعى إلى نشر مفهوم ( كن آمناً ) على الطرق.

ويهدف تطوير هذه المبادرة والتي كانت موجودة مسبقاً الى رفع مستوى الوعي حول أهمية القيادة الامنة في الطرقات كما سيتم التركيز من خلال هذا التعاون لتطوير هذه المبادرة على السائقين من الشباب في الطرقات والذين يذهبون ضحية حوادث قاتلة تقع يومياً على طرقات المملكة العربية السعودية إذ تفيد الإحصاءات أن تلك الحوادث تجني 19 حالة وفاة يوميا ، والمؤلم أن الحوادث زادت خلال السنوات الخمس الماضية بنسبة 22% حتى أنها تجاوزت 600 الف حادث سنوياً.

وفي تصريح للسيد هياكاي إينوي المدير العام التنفيذي الأول في شركة تويوتا باليابان أفاد بأن شركة تويوتا قامت بالفعل بتقديم برامج هامة لسلامة الطرق دولياً ونحن سعداء لتطوير مبادرة السلامة المرورية على الطرق مع شركة عبداللطيف جميل في المملكة العربية السعودية.

وقال السيد اينوي، إن شركة تويوتا تحرص على توفير أعلى معايير السلامة في سياراتها إضافة إلى عملية التصنيع التي تقوم بها. مشيراً إلى أن شركة عبداللطيف جميل هي أيضا تحرص على تطبيق نفس المعايير لتوفير أعلى قدر من السلامة في ورش الصيانة في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية للحفاظ على مستويات عليا للسلامة لسائقي مركبات تويوتا.

من جانبه أوضح المهندس محمد عبداللطيف جميل رئيس مجلس إدارة شركة عبداللطيف جميل المحدودة ورئيس مبادرات عبداللطيف جميل الاجتماعية، أن تعاون شركة تويوتا مع شركة عبداللطيف جميل في تطوير مبادرة السلامة المرورية هو تعاون استراتيجي يتم من خلاله الاستفادة من خبرات وبرامج شركة تويوتا العالمية في هذا المجال.

وأضاف قائلا : “ان مبادرة عبداللطيف جميل للسلامة المرورية سبق أن قامت بالعديد من الأنشطة في هذا المجال ومن أهمها برنامج دعم وتطوير الهلال الأحمر في جدة لإنقاذ المصابين من الحوادث المرورية والذي تم من خلاله التبرع بطائرتي هيوليكبتر، إضافة إلى برنامج تحسين الطرق للتخفيف من الحوادث المرورية والذي تم في عام 2007م وساهم في خفض الوفيات في إحدى طرقات جدة الرئيسية بنسبة 100%.

كما أوضح بان شركة عبداللطيف جميل ومن منطلق مسئوليتها الوطنية والاجتماعية وعندما تجد هذا العدد الهائل من مستخدمي الطرقات يلقون حتفهم جراء الحوادث المرورية فإنها تقوم بواجبها الوطني والاجتماعي في المساهمة لبذل كل الجهود الممكنة من اجل توعية وتثقيف المجتمع بما يعود عليه بالنفع والاستخدام الأمثل والسليم للطرقات وحمايته من الحوادث المرورية وخفض نسبة المصابين والوفيات.

وأشار، إلى أن المبادرة تستهدف توعية وتثقيف سائقي المركبات بأهمية السلامة المرورية على الطرقات، وكيفية الاستخدام الأمثل للمركبات والطرق، كما أن مبادرات عبداللطيف جميل الإجتماعية ستقوم بنشر ثقافة السلامة المرورية في جميع المواقع التي ينتشر فيها الشباب على وجه الخصوص سواء في المدارس او المناطق الترفيهية او من خلال المسابقات الرياضية بالتعاون والتنسيق مع دوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين إضافة إلى وسائل التواصل الإجتماعية الخاصة بالمجموعة والتي تتجاوز 3 ملايين متابع على تويتر والفيس بوك.

وكشف المهندس محمد عبداللطيف جميل أن مبادرات عبداللطيف جميل الإجتماعية ستقوم  بعقد شراكات أخرى مع كافة الجهات ذات العلاقة الراغبة في التعاون لإيصال هذه الرسالة الإجتماعية وكذلك كبرى الشركات الوطنية ودعا المهندس محمد جميل إلى أن تكون “السلامة المرورية” هي مبدأ ينتهجه كل مستخدمي الطرق للحفاظ على ثروتنا البشرية في جميع المواقع التي يستخدمونها وفي المدارس والجامعات ومناطق الترفيه والرياضة لتحقيق الاهداف التي يسعى لها المجتمع عموماً وهي سلامته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى