سياحة وطيران

“الطب الشرعى” المصري ينتهى من سحب عينات DNA من أهالى ضحايا الطائرة المنكوبة الأجانب

هشام
متابعة سويفت نيوز:
انتهى فريق كبير من أطباء مصلحة الطب الشرعى اليوم الأربعاء، من سحب عينات الـ DNAمن أسر وأهالى الضحايا الأجانب بالطائرة المنكوبة، بمطار القاهرة. وكان الطب الشرعى قد شكل فريقا من الأطباء للتواجد يوميا بالمطار لسحب عينات من أهالى الضحايا. وحصل الأطباء الشرعيون على عينات من بعض أسر الضحايا، منهم بعض الأجانب، وهم اثنان من العراق، واثنان من كندا، واثنان من فرنسا، وسعودى، لاستخدامها فى تحديد هوية الأشلاء التى وصلت إلى مشرحة زينهم على مدى اليومين الماضيين. وأكدت مصلحة الطب الشرعى أنه يتواصل العمل على التوالى لسحب عينات من أسر الضحايا لمقارنتها بـ DNA، الخاص بأشلاء الضحايا لتحديد هويتها.
وكان الدكتور هشام عبد الحميد، رئيس قطاع الطب الشرعى وكبير الأطباء الشرعيين، قد نفى صحة المعلومات التى تناولتها بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعى ونسبتها لما أسمته مصادر بمصلحة الطب الشرعى، بشأن الفحوصات التى تجريها المصلحة فى حادث طائرة مصر للطيران.
وأهابت المصلحة، حسب اليوم السابع، جميع وسائل الإعلام بتوخى الحذر فيما ينشر عن القضايا محل النظر بمصلحة الطب الشرعى لما يحدثه ذلك من بلبلة فى الرأى العام، ونشر للشائعات الكاذبة، والإضرار بمصلحة الدولة العليا وأمنها القومى إلى جانب أنه يعرضهم للمساءلة الجنائية.
وكانت بعض وسائل الإعلام نسبت إلى ما سمته مصدر بالطب الشرعى، خبرا ملفقا مفاده “أن حالة إشلاء ضحايا الطائرة المنكوبة تؤكد حدوث انفجار على متن الطائرة قبل اختفائها. واستقبلت مصلحة الطب الشرعى منذ يومين، أشلاء من ضحايا الطائرة المنكوبة، حيث تلقت أكثر من 20 كيسا يحتوى على أشلاء لضحايا الطائرة، وجاءت هذه الأشلاء عبارة عن قطع صغيرة جدا لا يمكن تحديدها، وجار إجراء تحاليل الـDNA على التلك القطع للتعرف على هويتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى