موبايلات

هواتف فور الخليجية تنافس العلامات التجارية العالمية في الهواتف الذكية

الرياض -سويفت نيوز:

تشهد المملكة العربية السعودية ارتفاعاً ملحوظاً في الطلب على الهواتف الذكية ذات القيمة، بفضل إتاحة هذه اFaisal Al Bannai, Founder and CEO, Fourلفئة من الجوالات بأسعار منخفضة، وفقاً لما تراه شركةفورالخليجية المصنّعة للهواتف الجوالة. وتستحوذ سوق المملكة على خُمس شحنات الهواتف الذكية في منطقة الشرق الأوسط، باعتبارها أكبر سوق للهواتف الذكية في المنطقة، بحسب ما تُظهر أرقام شركةآي دي سي“.

 ومع ذلك، يتزايد تطلّع سكان المملكة، المتّسِمين بولعهم بالهواتف الجوالة، للحصول على أكبر قدر من المنافع لقاء إمكانياتهم المادية عند اتخاذ قرار الشراء، وهو ما يبدو من خلال التعطش المتزايد للحصول على أسعار تنافسية عند شراء الهواتف الذكية، والرغبة في كونها زاخرة بالمواصفات، وفقاً لفيصل البناي، مؤسس شركةفورورئيسها التنفيذي، الذي أشار إلى أنالمتسوقين السعوديين فطنون للأسعار، ويدركون أن بوسعهم اليوم الحصول على هاتف بالوظائف ذاتها التي يحظى بها جهاز ذو علامة تجارية معروفة، ولكن بجزء أقلّ من التكلفة“.

 وقال: “أصبح فرق الجودة في ظلّ التقدم التقني، هامشياً إلى درجة لا تُذكر، وعند المقارنة بين هاتفين نجد أن السعوديين أصبحوا يستهجنون دفع ثلاثة أضعاف السعر إذا كان لكل من الهاتفين القدرات والإمكانيات نفسها، وهذا هو بالضبط ما يقود الاهتمام بالمنتجات ذات القيمة“.

 وتشكل خيارات المستهلكين في السعودية انعكاساً لخيارات نظرائهم من المستهلكين على صعيد المنطقة، فبحسب الأرقام الصادرة عنآي دي سي، شكّلت الهواتف الذكية التي تقلّ أسعارها عن مئتي دولار (750 ريالاً) 20 بالمئة من شحنات الهواتف الذكية في منطقة الشرق الأوسط خلال الربع الاول من 2016

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى