اسلاميات

خادم الحرمين يستضيف 250 شخصية إسلامية لأداء مناسك العمرة

الشيخ

الرياض- سويفت نيوز:

أعلن وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ صالح بن عبدالعزيز بن محمد آل الشيخ، استضافة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ــ حفظه الله ــ لـ (250) مسلماً ومسلمة من الشخصيات الإسلامية البارزة لأداء مناسك العمرة.

وأوضح معاليه أن ضيوف خادم الحرمين الشريفين سيصلون إلى المملكة العربية السعودية يوم الأربعاء المقبل، ويمثلون المجموعة السادسة من المعتمرين الذين صدر أمره – أيده الله – باستضافتهم لأداء مناسك العمرة ضمن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للعمرة والزيارة.

ورفع معاليه شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين – حفظه الله – ، لحرصه على استضافة الشخصيات الإسلامية المؤثرة في العالم لأداء العمرة، والصلاة في المسجد النبوي الشريف، وهو ما يعزز التواصل مع المؤثرين في العالم الإسلامي، مؤكداً أن هذه الاستضافة الكريمة من الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – أيده الله – ستسهم في تعزيز الأواصر بين المسلمين في مختلف أنحاء العالم، والتواصل المثمر مع الفاعلين في مجالات العمل الإسلامي المتنوعة، خصوصاً أن برنامج العمرة والزيارة يحقق استمرارية التواصل على مدار العام.

وأوضح معاليه ــ في تصريحه ــ أن الضيوف ينتمون إلى ثماني دول هي: موريتانيا، والصومال، والسودان، وتونس، والجزائر، وجيبوتي، وجزر القمر، وجنوب السودان، وهم من: المفتين، والقيادات في دور الإفتاء، وأئمة المساجد، والمشيخات، والمراكز الإسلامية. وأكد آل الشيخ أن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للعمرة والزيارة حقق منذ انطلاقته العام الماضي 1436هـ نتائج مثمرة في التواصل مع الشخصيات الإسلامية البارزة في دولها، حيث استضاف (1250) شخصية إسلامية قيادية من أكثر من (50) دولة حول العالم حتى الآن، وبوصول المجموعة السادسة سيرتفع عدد المستضافين إلى (1500) ضيف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى