ثقافة

“العقاد” .. يحصد المركز الأول في “عباقرة الرياضيات”بجدة

عقاد3

 

جدة- سويفت نيوز:

 لم ترهب الطفل طارق محمد العقاد، ذا الاحدى عشر ربيعا، “فوبيا الرياضيات”، التي ينحني أمامها عشرات المئات بل والألوف من طلابنا وطالباتنا في مراحل التعليم المختلفة ويحملون معهم ذلك “الرهاب” حتى الجامعة وبعد التخرج منها.

بل تخطاها العقاد الطالب بحلقات مجمع المودة القرآني المسائي بجمعية “خيركم “بجدة، وبتجد كبير يفلق هامة هذا الرهاب الرياضي، وذلك حينما حصد المركز الأول على مستوى المدارس الأهلية بجدة في مسابقة “عباقرة الرياضيات” التي احتضنتها مكتبة الملك فهد بجدة.

وفي تصريح له بهذه المناسبة قال رئيس مجلس إدارة جمعية “خيركم” المهندس عبدالعزيز حنفي، أشاد بفوز الطفل العقاد وأبدى سروره البالغ أن يكون من منسوبي الجمعية من يحصد المراكز المتقدمة في مجال علمي دقيق وهو الرياضيات، مشيرا إلى إن طلاب الحلقات جلهم من المتفوقين في المدارس ، معللا ذلك بحفظ القرآن الذي له الأثر الإيجابي عليهم  مؤكدا أن حفظ كتاب الله تعالى يعمل على توسيع مداركهم  واتساع مساحة الاستعياب في الذاكرة.

ولفت حنفي أن عددا من طلاب الحلقات نالوا الألقاب في مسابقات المدارس والجامعات ويحملون شهادات الطب والهندسة والصيدلة ومختلف التخصصات، موضحا  أن خيركم لديها العديد من البرامج والأنشطة المتخصصة لهؤلاء المتفوقين والتي تصقل مواهبهم وتنمي قدراتهم.

العقاد

معلم القرآن بحلقات المودة أيمن غبان قال : إن الطالب طارق يحفظ من القرآن ستة أجزاء وسبق أن حصد المركز الأول في “مسابقة الخوارزمي” على مستوى مدارس جدة، والثاني في مسابقة (uc mac) على مستوى مدارس المنطقة الغربية.

أما عروس الرياضيات الطالب طارق العقاد، فقد استشعر تفوقه وتميزه بعد انضمامه لحلقات القرآن، مبينا انه يدرس في مدارس رياض القرآن الأهلية صباحا ويحفظ القرآن بجامع المودة مساء.

والده محمد العقاد مدير شؤون الموظفين للمركز الدولي للأبحاث والدراسات (مداد) بجدة، أبدى سروره البالغ بفوز ابنه طارق، مؤكدا أن القرآن كان ولا يزال سبيل كل ناحج ومتوفق، معتبرا ابنه نموذجا حديثا فقط،من بين عشرات النماذج التي أنار القرآن طريقهم وعبد سبيلهم وهذب سلوكهم ونشط عقولهم؛ لتحقيق تقدم كبير من التفوق والنبوغ على مستويات التعليم العملي والنظري .

عقاد2

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى