رياضة

وسط البرازيل التائه صداع على رأس سكولاري

2سويفت نيوز_البرازيل

انهى تألق جويرمو اوتشوا حارس مرمى المكسيك سلسلة من عشرة انتصارات متتالية للبرازيل، لكن ورغم إحباط الجماهير صاحبة الأرض بسبب عدم تسجيل الفريق أي هدف فإن المدرب لويز فيليبي سكولاري يعتقد أن مستوى منتخب بلاده في تطور من لقاء إلى آخر.

وقال سكولاري بعد تعادل البرازيل مع المكسيك بدون أهداف، في افتتاح منافسات الجولة الثانية للمجموعة الأولى: «في رأيي الشخصي.. تطور مستوى الفريق بنسبة 10 بالمائة على الأقل مقارنة بمستواه أمام كرواتيا».
وأضاف: «يتطور مستوى الفريق من مباراة إلى أخرى ويبقى الطريق أمامنا، ونحن قادرون على اللعب بشكل رائع.. شعرت بسعادة كبيرة مما رأيته على أرض الملعب».
وقال سكولاري: «نحن هنا في البرازيل كثيراً ما نعتقد أن لاعبي الفرق الأخرى ليسوا بنفس مستوانا، واعتقد البعض أن المكسيك لن تكون في مستوانا، لكنها لعبت اليوم بطريقة جيدة مثلنا».
وأضاف:  «استحوذ المنافس على الكرة مثلنا تقريبا، وسدد نفس عدد الكرات تقريبا. هذا المنافس يعرف كيف يلعب كرة القدم. لا أعتقد أننا خرجنا بالنتيجة التي انتظرناها لكني أشعر بسعادة كبيرة».
وتابع: «يملك المنافس حارساً جيداً جداً ظهر بشكل جيد، ولهذا لم نتمكن من تحقيق الفوز».
وأضاف سكولاري: «نحن ببساطة في حاجة إلى تسجيل الأهداف. هذا ما افتقدناه. سنحت لنا ثلاثة أو أربعة فرص لكن المنافس امتلك حارساً جيداً وقدم عرضاً رائعاً».
فشلت البرازيل في الخروج فائزة للمرة الأولى في 11 مباراة، ويتحمل خط الوسط القدر الأكبر من اللوم بعد التعادل بدون أهداف مع المكسيك التي ألهمها الحارس العملاق جويرمو أوتشوا.
وبدأت البرازيل المباراة ضمن المجموعة الأولى بكأس العالم لكرة القدم بخط وسط يضم باولينيو ولويز جوستافو وراميريس الذي شارك في ناحية اليمين على حساب هالك الأساسي. ولعب أيضا أوسكار في منطقة بين الوسط والهجوم.
لكن راميريس استبدل بين الشوطين واستبدل أيضا أوسكار قبل النهاية بينما بدا باولينيو بعيدا عن مستواه وحالفه الحظ للاستمرار في الملعب طيلة المباراة في فورتاليزا.
وقال المدرب البرازيلي لويز فيليبي سكولاري: إنه استبدل راميريس لأنه «لاعب مؤثر حصل على إنذار ولم يشأ أن يراه يخرج مطرودا».
لكن لا يمكن تصور أن المدرب شعر بالرضا عن أداء ثنائي خط الوسط المدافع لويز جوستافو وراميريس اللذين سمحا للهجوم المكسيكي بمساحات كبيرة.
ونجح المكسيكيون في تسديد عدد كبير من الكرات من خارج منطقة الجزاء ورغم أن معظمها خرج بعيدا، إلا أنها أطلقت من مناطق خطيرة.
وقال كاساجراندي لاعب البرازيل السابق، والمعلق الحالي لمحطة جلوبو التلفزيونية في منتصف الشوط الثاني «على البرازيل فرض رقابة على المنافسين وتضييق المساحات وعدم السماح للمكسيكيين بالتفكير في الفوز بالمباراة».
وأضاف: «إنهم يسددون كرات بعيدة المدى. يفعلون هذا أكثر بكثير في الشوط الثاني لأنهم يحصلون على مساحات كبيرة.  المكسيكيون معتادون على المساحات الواسعة، لكن البرازيل لا تحصل حتى على أي فرصة للتسديد».
ولم يعترض سكولاري على ذلك الرأي، وقال: إنه يعاني لإقناع لاعبيه بالقيام بنفس الشيء وعدم السماح للآخرين بالتسديد من بعيد.
وقال للصحفيين: «أحيانا نلجأ لتمرير الكرة بدلاً من التسديد.. أقول للاعبين: إننا أحيانا بحاجة للتسديد.. يحتاجون للثقة في أنفسهم في إطلاق التسديدات».
ومع ثبات التشكيلة بالنسية للدفاع والهجوم الذي يضم الثلاثي نيمار وفريد وهالك وهذا الأخير عانى من إصابة في الفخذ، فإن سكولاري يواجه الآن أزمة لاختيار من سيلعب في خط الوسط قبل المباراة الأخيرة للفريق في المجموعة الأولى ضد الكاميرون في برازيليا يوم الاثنين المقبل.
ويبدو باولينيو بعيدا عن دائرة الاختيار بعد أدائه المخيب في موسمه الأول بانجلترا مع توتنهام هوتسبير كما عانى لويز جوستافو لترك بصمة أمام المكسيك المتألقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى