اسلاميات

خلال استقباله لمدني..رئيس قيرغيزستان يدعو إلى أهمية ترتيب الصف الإسلامي في مواجهات التحديات الراهنة

مدني

قيرغيزستان – سويفت نيوز:

استقبل رئيس جمهورية قيرغيزستان، ألماز بيك أتامباييف في القصر الرئاسي في العاصمة بيشكيك اليوم ، معالي الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، الأستاذ إياد بن أمين مدني .
وبحث الجانبان خلال اللقاء تعزيز السبل الكفيلة برفع مستوى التعاون بين جمهورية قيرغيزستان ومنظمة التعاون الإسلامي ومختلف الأجهزة والمؤسسات التابعة لها.
وشدد فخامة الرئيس القيرقيزي على أهمية ترتيب الصف الإسلامي في مواجهات التحديات الراهنة والمتنامية التي يواجهها العالم الإسلامي، وفي مقدمتها التعاطي الفعال مع مسببات ظاهرتي الإرهاب والتطرف العنيف، إضافة إلى ضرورة تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية في إطار التعاون الإسلامي البيني.
من جانبه دعا معالي أمين عام المنظمة إلى انخراط جمهورية قيرغيزستان في مختلف أنشطة وبرامج المنظمة والمؤسسات المنبثقة عنها ، بما يعزز الاستثمار في قيرغيزستان ويخدم مصالحها الوطنية ومصالح منطقة آسيا الوسطى بشكل عام.
إلى ذلك عقد معالي أمين عام المنظمة اجتماعاً ، مع معالي دولة رئيس وزراء قيرغيزستان، سورونباي جينبيكوف ، استعرض خلاله أبرز أوجه التعاون الممكنة بين المنظمة وقيرغيزستان ، فيما بحث معاليه مع رئيس البرلمان القيرقيزي، شينيباي تايرسونبيكوف، خطوات مصادقة البرلمان على المعاهدات والاتفاقيات الاقتصادية والثقافية والاجتماعية الصادرة عن المنظمة، بهدف توطيد علاقات التعاون في إطار المرجعيات القانونية المعتمدة من قبل القمم والدورات الوزارية للمنظمة.
وناقش معالي أمين عام المنظمة في ختام زيارته إلى قيرغيزستان ، مع معالي وزير الشؤون الخارجية، إيرلان عبد الدايف ، تعزيز العمل الإسلامي المشترك، سياسيا واقتصاديا وثقافيا، وذلك في المحافل الإقليمية والدولية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى