اسلاميات

زمزم” تؤهل 25 قيادياً في قياس الأثر الاجتماعي والعائد على الإستثمارات الاجتماعية

image
جدة-سويفت نيوز.     أهلت جمعية زمزم للخدمات الصحية التطوعية الخيرية بمنطقة مكة المكرمة 25 قيادياً من منسوبيها في أساليب قياس الأثر الإجتماعي والعائد على الإستثمارات الاجتماعية.
وأوضح مساعد المدير العام للجمعية المتحدث الرسمي الأستاذ فهد بن محمد الزهراني بأن الدورة التدريبية استعرضت آليات وأساليب قياس الأثر الإجتماعي وتقييم الأثر على المستفيدين، وسبل تحسين الأداء الإجتماعي ورفع مستوى الأداء، وطرق تجميع آراء المستفيدين والقيام بدراسات ميدانية للمقارنة بين مدى فعالية المشاريع الاجتماعية، مبيناً بأن الكثير من الجهات الخيرية والاجتماعية تواجه تحدي في قياس الأثر الاجتماعي والقيمة الحقيقية له لذلك عمدت الجمعية على تطوير قدرات منسوبيها للعمل على قياس الأثر الإجتماعي والذي أصبح له أهمية كبيرة لإحداث أثر إيجابي في المجتمعات حتى تكون أكثر نجاحاً في تحقيق أهدافها.
وأشار الزهراني إلى أن الدورة استعرضت مفهوم قياس الأثر الاجتماعي للاستثمار، والتطبيق العلمي لكيفية قياس الأثر الاجتماعي والقدرة على تحديد النطاق وإعداد خارطة النتائج إلى جانب تحديد النشاطات المهمة والتي يجب تبنيها في جمعية زمزم من أجل دمج تحليل الأثر في عمليات الجمعية ككل.
يُشار إلى أن جمعية زمزم للخدمات الصحية التطوعية الخيرية بمنطقة مكة المكرمة وضعت لنفسها رؤية وهي أن تكون النموذج الرائد للرعاية الصحية الخيرية والتطوعية، وحددت رسالتها في تقديم الرعاية الصحية بمختلف أنواعها لذوي الاحتياج في منطقة مكة المكرمة آخذين بعين الاعتبار أولوية وجودة الخدمة. جدة-سويفت نيوز:

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى