المرآهثقافةفن

ماستر شيف العرب ينطلق على التلفزيون السعودي

جدة – عبدالعزيز عاشور :

أعلنت هيئة الإذاعة والتلفزيون السعودية عن الانطلاقة الرسمية لبرنامج “ماستر شيف العرب”، والذي بدأ بث أولى حلقاته مؤخراً حصرياً على شاشة القناة الأولى السعودية حيث يتم تقديم ماستر شيف العرب بالتعاون مع شركة Creative Edge المتخصصة بوسائل الإعلان وبالإنتاجات التلفزيونية الضخمة في المملكة العربية السعودية والشرق الأوسط وشمال.

لجنة التحكيم
لجنة التحكيم

MasterChef Arabia Pantry copy

ستوديو ماستر شيف العرب
ستوديو ماستر شيف العرب

وقد كانت الانطلاقة الأولى لبرنامج “ماستر شيف” في المملكة المتحدة صيف عام 1990، وشهد البرنامج آنذاك إقبالاً منقطع النظير، ليصبح بعد سنوات قليلة واحداً من أهم البرامج التلفزيونية الجماهيرية في قارتي أمريكا وأوروبا. حيث يُنتج البرنامج حالياً في أكثر من 40 دولة حول العالم، ويُبث في أكثر من 200 مقاطعة وبلدة. وتُعد النسخ المنتجة في كل من الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وإيطاليا الأهم بينها.

وقد تم عرض عدد من النسخ الغربية من البرامج في عدد من القنوات التلفزيونية في منطقة الشرق الأوسط في السابق، ولكنه لم يتسنى إنتاج النسخة العربية قبل هذا اليوم، وذلك بسبب ضخامة هذا الإنتاج والإمكانات المطلوبة لنجاحه.

وقد نوه عدد كبير من المختصون في مجال الانتاج التلفزيوني لمثل هذا النوع من البرامج إلى نجاح الشراكة بين التلفزيون السعودي ممثلاً بالقناة السعودية الأولى وشركة Creative Edge، كمثال هام للشراكات الانتاجية الناجحة في المنطقة، والتي من شأنها أن تساهم بشكل مباشر في نجاح البرنامج وحصد أكبر نسبة مشاهدة له.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى