اقتصاد

تركيا تدعو السعوديين للاستثمار الزراعي

اسطنبول-سويفت نيوز:

دعت تركيا رجال الأعمال السعوديين للدخول في مجال الاستثمار الزراعي في تركيا والاستفادة التسهيلات الحكومة التركية لرجال الأعمال السعوديين ضمن مبادرة المملكة ا6c8d4ffd-66cf-4a01-8bac-51533bc4bee7لعربية السعودية للاستثمار الزراعي السعودي في الخارج لتحقيق الأمن الغذائي المحلي والإقليمي والعالمي.
وأوضح كبير مستشاري وكالة دعم وتشجيع الاستثمار التابعة لرئاسة وزراء الجمهورية التركية الدكتور مصطفى كوكصو عن سعادته بأن تكون تركيا وجهة رئيسية لمبادرة المملكة للاستثمار الزراعي السعودي في الخارج، والتي تسعى لتحقيق الأمن الغذائي المحلي والإقليمي والعالمي من خلال تشجيع الاستثمار الزراعي السعودي في الخارج والمساهمة في توفير السلع الغذائية الاستراتيجية في الأسواق المحلية والعالمية.
وأبان بأن تركيا تسعى ضمن خطتها الطموحة لعام ٢٠٢٣ أن تحقق إجمالي ناتج
محلي زراعي يبلغ ١٥٠ مليار دولار أمريكي وتحقق صادرات زراعية تبلغ قيمتها ٤٠ مليار دولار أمريكي وأن تصبح واحدة من أفضل ٥ دول في الإنتاج الزراعي لاسيما أن ٤٠ بالمائة من مساحة الأراضي التركية أراضٍ صالحة للزراعة.
وأضاف د. مصطفى كوكصو بأن الحكومة التركية تشجع استثمار الأراضي الزراعية للمستثمرين بنظام الحوافز تشجيعاً لاستغلال المساحات الشاسعة من الأراضي الصالحة للزراعة، مؤكداً بأن الفرص متاحة للمستثمرين السعوديين في مجال الزراعة لاسيما في ظل وجود الأراضي الخصبة ووفرة المياه وتقديم التسهيلات والدعم للمستثمرين باستمرار.
وأفاد د. كوكصو بأن الأقاليم التركية تتميز بزراعة مختلف المحاصيل والمنتجات الزراعية مثل الخضروات والفواكه المتنوعة وفي المواشي والدواجن والأسماك الأمر الذي يسهم في استقطاب رجال الأعمال في كل دول العالم.
يذكر بأن مبادرة المملكة للاستثمار الزراعي السعودي في الخارج تؤكد بأن تركيا تعتبر أحد البلدان الرائدة في مجال الزراعة والصناعات المرتبطة بها على مستوى العالم نظرًا لما تتمتع به من مناخ وظروف جغرافية مواتية، حيث تهيمن تركيا بقوة على إنتاج وتصدير كثير من المنتجات الزراعية كالبندق
والمشمش المجفف والزبيب والتين المجفف إلى جانب بذور الزيوت والفواكه والخضراوات والزهور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى