سياحة وطيران

القطرية تستعرض رحلات السفر خمسة نجوم في سوق السفر العربي بدبي

Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2014-09-30 09:29:44Z |  |

الدوحة-محمود شحاتة: image

تستعد الخطوط الجوية القطرية، الناقل الرسمي لدولة قطر، لاستعراض تجربة السفر ذات الخمس نجوم التي تقدمها لعملائها على متن رحلاتها، وذلك خلال مشاركتها في النسخة المقبلة من سوق السفر العربي، الحدث الأبرز على مستوى قطاع السفر والسياحة في الشرق الأوسط، والذي تستضيفه دبي في الفترة ما بين 25-28 أبريل الجاري.

وخلال مشاركتها، ستعمل الخطوط الجوية القطرية على تسليط الضوء على خدمات السفر والضيافة التي تمتاز بتوفيرها الناقلة القطرية، والحائزة على العديد من الجوائز العالمية على مستوى القطاع، مما يجعل من تجربة السفر على متنها لا تنسى.

وستشارك الناقلة هذا العام بجناح فاخر ستستعرض خلاله التصميم الداخلي الخاص للدرجة الأولى التي تتوفر على متن طائرتها الحديثة من طراز إيرباص A380 . يذكر أن مقصورة الدرجة الأولى في طائرات A380 التابعة للخطوط الجوية القطرية تمتاز بمقاعدها الواسعة، و فواصل الخصوصية، إضافة إلى قابلية  تحويل المقعد إلى سرير مريحٍ، مما يوفر للمسافرين كامل وسائل الرحابة والهدوء والاسترخاء أثناء تحليقها بسرعة عالية تصل إلى 0.85 ماخ.

و سيتمكن زوار المعرض من أخذ فكرة عن صالة الانتظار الخاصة بالخطوط الجوية القطرية  “دبي بريميم”  و الموجودة في منطقة الكونكورس D في مطار دبي الدولي، حيث أصبح بإمكان المسافرين على متن درجات رجال الأعمال والدرجة الأولى وحاملي بطاقة نادي الامتياز من فئات البلاتينيوم، والذهبية والفضية، الاستمتاع بأجواء الفخامة والرقي التي توفرها الصالة للراحة والاسترخاء قبل رحلاتهم. وتزدان صالة المطار الجديدة برسومات للخطوط العربية الأنيق، وبلاط من الطراز المتوسطي ونوافير تبعث على السكون لتوفر أجواء مريحة. كما توفر كذلك مناطق خاصة للعائلات ومرافق للاستحمام ومنطقة رحبة للجلوس إضافة إلى بوفيه يشتمل على مأكولات عالمية.

وتعليقاً على مشاركة الخطوط الجوية القطرية في سوق السفر العربي 2016، قال سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: ” إن معرض سوق السفر العربي هو منصة هامة بالنسبة لنا للتواصل مع عملائنا وشركائنا. نحن نتطلع قدماً من خلال مشاركتنا هذا العام لاستعراض تجربة السفر الفريدة من نوعها، والتي يتمتع بها مسافرونا على متن الخطوط الجوية القطرية، والتي يمكنهم الحصول عليها عند سفرهم لأكثر من150  وجهة ضمن شبكتنا العالمية.”

يذكر أن مشاركة الخطوط الجوية القطرية في سوق السفر العربي ستشهد عقد الناقلة القطرية لمؤتمر صحفي في اليوم الأول من هذا الحدث البارز  يستضيف خلاله سعادة السيد الباكر ممثلي وسائل الإعلام لاطلاعهم على أحدث مستجدات الناقلة وتوسعاتها والإعلان عن مخططاتها المستقبلية للنمو والتطور. 

وتعد الخطوط الجوية القطرية هي الناقلة الوطنية لدولة قطر وهي واحدة من أسرع شركات الطيران نمواً في العالم حيث تسيّر اليوم في عامها الـ19 أسطولاً حديثاً يضم 181 طائرة حديثة إلى أكثر من 150 وجهة رئيسية من وجهات السياحة والأعمال في ست قارات. فازت الخطوط الجوية القطرية بلقب “أفضل شركة طيران في العالم” و”أفضل شركة طيران في الشرق الأوسط” و”أفضل مقعد درجة رجال أعمال في العالم” خلال حفل توزيع جوائز سكاي تراكس العالمية 2015. وهذه هي المرة الثالثة التي تحصل فيها القطرية على لقب “أفضل شركة طيران في العالم”.

والخطوط الجوية القطرية هي عضو في تحالف”oneworld”  العالمي الحائز على جوائز عديدة منها جائزة “أفضل تحالف طيران في العالم” من سكاي تراكس لعام2015  للعام الثالث على التوالي.  وكانت الخطوط الجوية القطرية أول شركة طيران خليجية تنضم إلى هذا التحالف، ما يتيح للمسافرين على متن رحلاتها فرصة الاستفادة من خدمات نحو 1000 مطار في أكثر من 150 بلد إضافة إلى 14,250 رحلة يومياً.

وقد أطلقت الخطوط الجوية القطرية في عام 2015 نظام الترفيه المطوّر الجديد “أوريكس ون” على متن طائراتها والذي زاد من عدد الأفلام والبرامج التلفزيونية المقدمة على متن الطائرة من 950 إلى أكثر من 3,000 خيار. كما يمكن لمسافري الخطوط الجوية القطرية على متن طائرات بوينغ 787 وإيرباص A350 وA380 وA319 وبعض طائرات الإيرباص A320 وA330 البقاء على اتصال مع عائلاتهم وأصدقائهم حول العالم باستخدام خدمة الإنترنت اللاسلكي “واي فاي” وشبكة الهاتف الجوال GSM.

وتعد الخطوط الجوية القطرية من الشركات الرائدة في رعاية الفعاليات الرياضية على مستوى العالم، من بينها رعايتها الاستراتيجية لفريق نادي برشلونة لكرة القدم والنادي الأهلي السعودي لكرة القدم. تعكس هذه الاستراتيجية مدى أهمية الرياضة كوسيلة لتقريب الناس من بعضها بعضاً، الأمر الذي ينعكس في شعار حملة القطرية الإعلانية الجديدة – معاً إلى كل مكان.

وتسيّر القطرية للشحن الجوي، ثالث أكبر شركة للشحن الجوي في العالم، رحلاتها إلى أكثر من 50 وجهة خاصة للشحن عبر مقر عملياتها في الدوحة. كما تقدم القطرية للشحن الجوية خدمات الشحن إلى أكثر من 150 وجهة رئيسية للسياحة والأعمال على متن 179 طائرة ركاب. ويضم أسطول القطرية للشحن الجوي 16 طائرة خاصة للشحن: ثماني طائرات إيرباص A330 وثماني طائرات بوينج 777 وطائرة بوينج 747.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى