تكنولوجيا

اقبال سعودي على حلول الانترنت فائق السرعة في المنازل والاعمال

 

Amanulla Khan, Managing Director, Linksys, Middle East, Turkey &  Africa 

الرياض -محمد الجندي:

أعلنت «لينكسيس» اليوم إن حاجة المستخدمين بالمملكة العربية السعودية للسرعة الفائقة والخدمة الشبكية الموثوقة جعلت حلولها الخيار الأول والمفضل في المملكة.

ويرى خبراء «لينكسيس» إن الأفراد والشركات صغيرة ومتوسطة الحجم على استعداد للقيام باستثمار مدروس في التقنية المعلوماتية الفائقة للارتقاء بإنتاجية الأعمال وإثراء تجربة الإنترنت اللاسلكية.

وفي هذا الصدد، قال أمان الله خان، المدير التنفيذي لدى «لينكسيس – الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا»: “سيلمسُ المستخدمون تحسناً فورياً في أداء الشبكة عند اقتناء حلول الاتصالية اللاسلكية من لينكسيس، في المنازل والأعمال على السواء. ثمة تفاوُت لافت بين أداء الحلول التقنية المختلفة، والمستهلكون يعرفون ذلك من تجربتهم الشخصية، وهم لا يترددون في انتقاء واقتناء أفضل تلك الحلول”.

وبالنسبة للمستخدمين العاديين، كانت «لينكسيس» أول من أطلق موجِّهات بتقنية MU-MIMO (تعدد المستخدمين، تعدد المدخَلات، تعدد المخرَجات) في مايو 2015، وتضمن هذه التقنية الفائقة توفير اتصالية واي-فاي دون انقطاع لجميع الأجهزة المنزلية، وتعمل كما لو أنَّ لكل جهاز منها موجِّه خاص.

وأعلنت «لينكسيس» عن توسيع حزمة الحلول المزوَّدة بتقنية MU-MIMO والمخصصة للمنازل، حيث تشمل اليوم موجِّهين إضافيين جديدين، إلى جانب موسِّع نطاق تغطية ومحوِّل يو إس بي. وقالت الشركة العالمية إن موسِّعات نطاق التغطية مزوَّدة بتقنية التقاط النقطة الشبكية التي تشير إلى المكان الأمثل لتثبيت موسِّعات نطاق التغطية بما يزيل النطاقات المعدومة ويضمن تجوال متواصل واتصال الأجهزة الذكية تلقائياً بموسِّعات نطاق التغطية، وهو ما يوفر في نهاية المطاف اتصالية شبكية دون انقطاع.

وأعلنت «لينكسيس» عن مجموعة MAX-SREAM الجديدة خلال «معرض الإلكترونيات الاستهلاكية»CES 2016  الذي استضافته لاس فيغاس في شهر يناير الماضي، وتستفيد هذه المجموعة من المعيار Wi-Fi – 802.11ac Wave 2وتقنيةMU-MIMO. وتشمل المجموعة الجديدة الموجِّهات EA7500 – MAX-STREAM AC1900ثنائيةالموجة، والموجِّهاتEA9500 – MAX-STREAM AC5400ثلاثية الموجة، وهي مصمَّمة للارتقاء بتجربة الإنترنت المنزلية.

كذلك أطلقت «لينكسيس» حصرياً سلسلة الموجِّهات WRT المصممة لفئة المستهلكين المحترفين، ومنها الموجِّهات WRT1900ACSثنائية الموجة التي تسمح بمواءمة مواصفات الشبكة حسب الاحتياجات لإضافة قدرات الجيل الرابع. وتجتذب هذه الموجِّهات أيضاً الشغوفين بالألعاب الإنترنتية المكثفة والباحثين عن أفضل موجِّهات لاسلكية متكاملة لإثراء تجربة الألعاب الإنترنتية.

ووفق تقرير صدر عن المؤسسة البحثية العالمية «أيه.بي.آي ريسيرتش» بعنوان «أهمية تقنية MU-MIMOضمن منظومة الإنترنت اللاسلكية» فإن أكثر من 84 بالمئة من أطقم الرقاقات اللاسلكية 5 جيجاهرتز ستكون مزوَّدة بتقنية MU-MIMOبحلول العام 2019. ولمجاراة سرعة وأداء أحدث جيل من الأجهزة الحديثة المطروحة في أسواق المنطقة مثل أجهزة التلفاز بدقة 4K والحواسيب المحمولة والهواتف الذكية والحواسيب اللوحية ومنصات الألعاب سيتعين على الأُسر اختيار أحدث موجِّهات لاسلكية لدعم الأجهزة الجديدة التي لديها بالشكل الأمثل.

وقالت «لينكسيس» إنها ماضيةٌ في الاستثمار في هندسة منصات لاسلكية وتطوير تطبيقات واي-فاي ذكية توفر الخدمة السحابية مع سلسلة موجِّهاتLinksys Smart Wi-Fi  وسلسلة موجِّهات WRT التي أطلقتها مؤخراً، الأمر الذي يمنح المستخدمين نفاذية آمنة إلى أبعد حد إلى الشبكة المنزلية من المتصفِّحات أو الأجهزة الذكية. وبإمكان المستخدمين النفاذ على الفور إلى الشبكة المنزلية للتحقُّق من حالة اتصالية أجهزتهم، وإتاحة الخدمة لضيوفهم، وحماية أطفالهم من الوصول إلى مواقع الويب غير الملائمة لأعمارهم. وبإمكان المستخدمين أيضاً ترتيب أولويات الأجهزة المختلفة على الشبكة من أجل استخدام نطاق الحزمة بالشكل الأمثل والحدّ من أوقات التباطؤ أو الانتقال المؤقت.

وقالت «لينكسيس» إنها تكرِّس خبراتها وتقنياتها للارتقاء بتجربة المستخدمين، واستثمرت الكثير في المنصات التقنية التجريبية، والرسوم البيانية “البلانوجرام” المثبَّتة في المتاجر، والأكشاك وأفلام الويب، من أجل تعريف المستهلكين بأنسب الحلول وفق معايير الاستخدام الخاصة بكل واحد على حدة.

ومن التوجهات الاستهلاكية الوشيكة التي رصدها خبراء «لينكسيس» التحوُّل نحو المنازل الذكية المنطوية على تمكين المستخدمين من التحكم بأجهزتهم المنزلية عن بُعد بالاستعانة بتطبيقات خاصة. ويمكن اليوم نشر حلول المنازل الذكية بسهولة ودون تعطيل يُذكر من خلال شبك الأجهزة بالشبكة باستعمال محوِّلات ذكية. وتعمل «لينكسيس» دون كلل لتعريف الشركات المصنِّعة للأجهزة المنزلية المختلفة بسبل أتمتة المنازل الذكية وتشجيع المستهلكين على ترقية منازلهم باستعمال هذه التقنية الحديثة.

وهنا يضيف خان قائلاً: “لينكسيس هي الشركة العالمية الريادية في التقنية اللاسلكية، ويقترن اسمها بأفضل الحلول اللاسلكية الفائقة في الأسواق العالمية، لذا نحن ملتزمون بتثقيف المستهلكين، على صعيد المنازل والأعمال معاً، بفوائد الحلول الشبكية واستخداماتها بما يساعدهم باتخاذ قرارات مدروسة ومبنية على معلومات دقيقة”.

وكانت «لينكسيس» قد طرحت في أكتوبر 2013 حزمة حلول تجارية مصمَّمة للشركات صغيرة ومتوسطة الحجم، وتوفر هذه الحلول لتلك الفئة من الشركات حزمة من الحلول المؤسسية التي تعتمد عليها الشركات الكبرى بأسعار تناسب الشركات صغيرة ومتوسطة الحجم. وتتميز هذه الحلول من «لينكسيس» بضمان مدى الحياة، وخدمة استبدال الحلول الفورية، ودعم عبر الإنترنت على مدار الساعة لضمان استفادة الشركات صغيرة ومتوسطة الحجم من ذات الحلول والمزايا التي تستفيد منها الشركات الكبرى، بما في ذلك تقليص زمن الأعطال. وتبسط حلول الأعمال من «لينكسيس» نشر الشبكات وإدارتها، دون الحاجة إلى مدير تقنية معلوماتية مقيم.

وفي سياق موازٍ، تستثمر «لينكسيس» الكثير في برامج شركاء قنوات المبيعات، ويشمل ذلك الدورات التدريبية التقنية، وورش العمل، والجلسات التدريبية والتعليمية المتتابعة والموجَّهة لمتاجر التجزئة والموزعين والمزوِّدين بالخدمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى