رياضة

حدث في مثل هذا اليوم (2) سقوط محاربي الصحراء وتفوق للسيلساو، فشل زيدان وديل بييرو المُنقذ

hسويفت نيوز_الخبر

تتغير السنوات بالارقام ولا تتكرر ابداً، ونبقى نحن من نؤثر في الايام و نصنع لها الحدث ونترك فيها علامة تجعل اي منها مفتخر بذاته وتفاصيله وان وجدنا يوم ان هذا اليوم لا يستجيب لدخول التاريخ،  فلا قلق من ذلك  فمن المؤكد ان شئ يستحق الذكر وسط هذا الفراغ.

حدث في مثل هذا اليوم فقرة جديدة يقدمها موقع كوورة لاين تزامناً مع بداية المونديال نسترجع بها ما مضى من احداث في كؤوس العالم السابقة.
والان الحلقة الثانية من حدث في مثل هذا اليوم 13-6 ونسترجع بها ذكريات حدثت هذا اليوم.

 

سقوط محاربي الصحراء في اول اختبار

تعرض ممثل العرب في مونديال 2010 المنتخب الجزائري لهزيمة غير متوقعة امام اضعف فرق المجموعة نظرياً منتخب سلوفينيا بهدف نظيف في افتتاح مبارياتهم للمجموعة الثالثة لكأس العالم 2010.

احرز روبرت كرون هدف سلوفينيا الوحيد قبل 10 دقائق من نهاية المباراة وقتل بها احلام محاربي الصحراء في المونديال واالحق بهم الهزيمة في اول مباراة.

ولعب المنتخب الجزائري منذ الدقيقة 73 المباراة ب10 لاعبين بعد تعرض عبد القادر غزال للطرد في المباراة التي ادارها الحكم كارلوس بادريس من غواتيمالا.

بداية قوية للبلاك ستارز

حقق المنتخب الغاتي فوز صعب على منتخب صربيا بهدف نظيف ضمن فعاليات المجموعة الرابعة لكأس العالم 2010 والذي أقيم بجنوب أفريقيا.

احرز هدف المباراة الوحيد اسامواه جيان من ضربة جزاء في الدقيقة 85 اي قبل 5 دقائق من نهاية المباراة.

وقدم ممثل افريقيا البلاك ستارز مباراة قوية وتخطى عقبة ضربة البداية في المباراة التي ادارها تحكيمياً الارجنتيني كارلوس بادريس وقام بطرد لاعب صربيا اليكسندر لوكوفيتش قبل ربع ساعة من نهاية المباراة.

المانشافت يضرب بقوة

حقق المنتخب الالماني فوز كبير على نظيره الاسترالي برباعية نظيفة في افتتاح مباريات الفريقين في المجموعة الرابعة لكأس العالم جنوب افريقيا 2010.

ووجه المنتخب الالماني انذار شديد اللهجة لجميع فرق البطولة وأكد للجميع انه ان الاوان للفوز بكأس العالم وكان المنتخب الاسترالي هو الضحية في هذه المباراة.

تقدم لوكاس بودولوسكي سريعاً للمنتخب الالماني في اول 10 دقائق من المباراة، واضاف ميروسلاف كلوزة الهدف الثاني في الدقيقة 26.

وفي الشوط الثاني اضاف توماس مولر الهدف الثالث في الدقيقة 68، قبل ان يضيف كاكاو الهدف الرابع بعدها بدقيقتين لتنتهي المباراة بفوز كبير للمانشافت في اول مباراة بالمونديال.

كاكا يُنقذ البرازيل من فخ كرواتيا

قاد النجم ريكاردو كاكا صانع العاب ميلان منتخب بلاده لتخطي عقبة ضربة البداية بفوز صعب على كرواتيا في افتتاح مباريات الفريقين بكأس العالم 2006 الذي اقيم بألمانيا.

احرز كاكا هدف راقصي السامبا الوحيد في الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول في مباراة كانت متكافئة بين الفريقين حيث بلغت نسبة الاستحواذ بالكرة 50% لكل فريق، لكن خبرة السامبا قادتهم للفوز في المباراة

وكان المنتخب البرازيلي يضم العديد من النجوم في تشكيلة الفريق لهذه المباراة أمثال الحارس المخضرم ديدا وكافو وروبيرتو كارلوس ورونالدينهو والظاهرة رونالدو وكاكا.

زيدان يفشل في قيادة فرنسا في تخطي عقبة البداية

تعادل المنتخب الفرنسي بدون اهداف مع نظيره السويسري في افتتاح مباريات المجموعة السابعة لكأس الغالم المانيا 2006.

ولم يقدم المنتخب الفرنسي العرض المنتظر منه في المونديال وأكمل مسيرتة الغير ناجحة في المونديال بعد خروجه في كاس العالم 2002 من الدور الاول.

وفشل زيزو في قيادة الديوك للفوز بالمباراة الافتتاحية بل وحصل على بطاقة صفراء في الدقيقة 72 من المباراة.

وكان المنتخب الايطالي يضم العديد من اللاعبين المميزين امثال الحارس بوفون و فابيو كانفارو وفليبو انزاجي وفرانشيسكو توتي ونيستا وكريستيان فييري.

البرازيل تكتسح كوستاريكا بخماسية

حقق راقصي السامبا فوز كبير على كوستاريكا بخمسة أهداف مقابل هدفين ضمن فعاليات المجموعة الثالثة لكأس العالم كوريا واليابان 2002.

انتهى الشوط الاول بتقدم البرازيل بثلاثة اهداف مقابل هدف احرزهم الظاهرة رونالدو هدفين في الدقائق 10،13 على التوالي بينما احرز ادميلسون الهدف الثالث في الدقيقة 38، واحرز هدف كوستاريكا باولو واتشوب.

وفي الشوط الثاني قلص منتخب كوستاريكا النتيجة بعدما سجل رونالد جوميز الهدف الثاني بعد 10 دقائق من بداية الشوط الثاني، بينما سجل ريفالدو الهدف الرابع في الدقيقة 62 وبعدها بدقيقتين اضاف فابيو جونيور الهدف الخامس للسيلساو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى