فن

20 عرضا مسرحيا في مهرجان الطفل والعائلة.. مساء اليوم في الخبر

137

يأتي مهرجان الطفل والعائلة في تجربة يمتزج فيها
تحقيقا للأهداف المعرفية الموجهة للأطفال والعائلة
النشاط الثقافي والترفيهي معا في مهرجان واحد. حيث ينطلق مساء اليوم الخميس مهرجان الطفل والعائلة بالخبر، بـ ٢٠ عرض مسرحي، من أبها وجده وجيزان والطائف وحائل والإحساء والدمام
.


ينظم المهرجان جمعية الثقافة والفنون في الدمام، وبشراكة من مؤسسة الاعلان السابع للإنتاج الفني، اللتان تعملان على تقديم فعلاً ثقافياً مميزاً للطفل والعائلة بالمنطقة الشرقية.
يقدم عرضين مسرحيين يومياً، ضمن مسابقة الطفل المسرحي الخامسة التي تخضع إلى لجنة تحكيم تضم ” المخرج ومدير جمعية الثقافة والفنون علي الغوينم، نائب جمعية المسرحيين السعوديين، أخرج أكثر من ٤٠ عملاً مسرحيا للصغار والكبار، والفنان سمير الناصر الذي قدم الكثير من الأعمال التلفزيونية والمسرحية للكبار والصغار، قدم أعمالاً اذاعية اخراجاً وتمثيلاً وتأليف حاصلاً على ميداليات ذهبية لأعمال إذاعية والفنان عبدالناصر الزاير، قدم الكثير من المسرحيات للكبار والأطفال ممثلاً ومخرجاً وملحناً ومؤلفاً، شارك في لجان تحكيم مسرحية للكبار والأطفال”، وتقدم اللجنة  ٩ جوائز للأطفال المسرحيين، والفرق المشاركة. 

ويضم المهرجان معرض للأعمال الفنية وورش تفاعلية مع الأطفال تحت اشراف مدربين ومدربات متخصصات، لتنمية روح الثقة والإبداع لدى الاطفال من خلال وضعهم في الحدث التفاعلي للتعبير بثقة عن نفسه وبطريقة جمالية وإبداعية مبتكرة . 

وفقرة لـ “معاريس التاريخ”تجسد أسماء وشخوص لها اسهامات وعطاءات وتقديمها للجمهور بشكل سهل وبسيط.

يذكر أن المهرجان يرسخ مبدأ تحقيق ثقافة الطفل ورفع الوعي  بتجرية الثقافة والترفيه، من اجل احتضان الأبناء وتقديم التجربة الثقافية في قالب ترفيهي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى