اسلاميات

أمير جازان يرعى حفل تكريم الحفظة على جائزة سموه

1

رعى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز أمير منطقة جازان الرئيس الفخري لجمعية تحفيظ القرآن الكريم الخيرية بالمنطقة مساء اليوم, حفل تكريم حفظة وحافظات كتاب الله الكريم على جائزة سموه السنوية لحفظ القرآن الكريم, البالغ عددهم “236” حافظاً وحافظة, بحضور وكيل إمارة المنطقة المساعد للحقوق محمد بن سعيد الحجري, ورئيس محكمة الاستئناف بالمنطقة الشيخ علي بن شيبان العامري, وذلك في جامع خادم الحرمين الشريفين بمدينة جيزان.
وبدئ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم،

ثم ألقى رئيس مجلس إدارة جمعية تحفيظ القرآن الكريم الخيرية بمنطقة بجازان الدكتور حسين بن علي الحربي كلمة نوه فيها بما يوليه قادة هذه البلاد المباركة منذ تأسيسها على يد المؤسس الملك عبدالعزيز ـ رحمه الله ـ حتى هذا العهد الزاهر عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ من عناية واهتمام بخدمة كتاب الله الكريم ، وتشجيع الناشئة على حفظه وتجويده ،والإقبال عليه بالدرس والتدبر، بالإضافة إلى طباعته وتوزيعه على أبناء الأمة الإسلامية في مشارق الأرض ومغاربها، عاداً رعاية سمو أمير المنطقة للحفل السنوي للجمعية تجسيداً واضحاً لهذا الاهتمام والعناية، مشيداً بدعم ومؤازرة سموه للجمعية مما مكنها بعون الله تعالى وتوفيقه من أداء رسالتها.
وبين أن الجمعية تحتفل بتخريج 236 حافظاً وحافظة ، لكامل القران الكريم , ليبلغ إجمالي خريجي الجمعية أكثر من 2500 حافظ وحافظة لكامل القران الكريم من مختلف شرائح المجتمع وبمختلف الأعمار, مستعرضا جهود الجمعية في تشجيع الشباب بالإقبال على القرآن الكريم.
وهنأ الحربي الطلاب الخريجين على هذا النجاح ، وإتمام حفظ كتاب الله ، داعياً إياهم إلى شكر الله و تعاهد القرآن الكريم والحفاظ عليه والعمل بأحكامه ،والدعاء لمن دعمهم وساعدهم ووقف معهم من المعلمين وأولياء أمورهم وداعمو الجمعية من فاعلي الخير.
عقب ذلك استمع سمو أمير منطقة جازان ، والحضور لبعض التلاوات من الطلاب الذين أتموا حفظ القرآن الكريم.
ثم ألقيت كلمة الخريجين ألقاها نيابة عنهم الحافظ عبدالله بن محمد حواس عبر فيها عن سعادة الجميع بما من الله عليهم بحفظ القرآن الكريم, مقدمين الشكر لمعلميهم ووالديهم على الجهود التي بذلوها ما أسهم في حفظهم القرآن الكريم , داعين الله تعالى أن يجزل الأجر والمثوبة للقيادة الرشيدة على ما تقدمه من دعم واهتمام من أجل خدمة كتاب الله الكريم.
بعدها ألقيت قصيدة شعرية نالت استحسان الحضور.
عقب ذلك دشّن سمو أمير منطقة جازان وقف الشيخ حسن بن موسى المالكي الذي يقع بمدينة جيزان وبلغت تكلفته الإجمالية 2 مليون ريال , على مساحة 400 متر مربع ويتكون من أربعة ادوار, ويصرف ريعه على طلاب تحفيظ القران في محافظة الداير بني مالك.
وكرّم سمو أمير منطقة جازان في ختام الحفل أوائل حفظة القرآن الكريم, والمتعاونين مع الجمعية، كما تسلّم سموه هدية تذكارية بهذه المناسبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى