سياحة وطيران

سعوديات يشاركن في برنامج اكور للفنادق للتدريب الاداري

3-Rev 2-Rev

الرياض – محمد الجندي :

نظّمت “أكور للفنادق” احتفالاً بمناسبة إطلاق النسخة الثانية من البرنامج السعودي للتدريب الإداري والذي يهدف لتدريب وتأهيل المواطنين السعوديين لتولي مناصب إدارية في قطاع الضيافة بالمملكة. وللمرة الأولى يشهد البرنامج مشاركة نسائية، حيث تشكل المنتسبات الغالبية من أصل 21 شاب وفتاة.

  تتولى أكاديمية أكور للفنادق الشرق الأوسط، التابعة للمجموعة، مهمة إعداد البرنامج السعودي للتدريب الإداري، الذي يحظى بدعم وزارة السياحة السعودية ويُقام تحت إشراف الهيئة السعودية العامة للسياحة والتراث الوطني. وشهد عام 2013 إطلاق الدورة الأولى للبرنامج، التي تتوجت بتأهيل 13 خريجاً شغلوا فيما بعد مناصب إدارية في أكور للفنادق.

  ويضم المنهج الدراسي للبرنامج، الذي يستغرق 15 شهراً، تعليماً أكاديمياً متخصصاً ويتبعه عدد من الدورات التدريبية العملية. وتركّز المرحلة الأولى من الإعداد على تطوير مهارات الضيافة الأساسية، في حين تهتم المرحلة الثانية باكتساب المهارات الإدارية وفق أعلى المعايير العالمية.

  وشهد الاحتفال، الذي أقيم في فندق نوفوتيل العنود بالرياض، حضور مسؤولين من مجموعة أكور للفنادق بالمنطقة، فضلاً عن كبار ممثلي الهيئة العامة للسياحة والآثار وسعادة برتراند بيزانسنوه سفير فرنسا لدى المملكة.

 

وأوضح أوليفييه غرانيه، المدير العام والرئيس التنفيذي للعمليات في أكور للفنادق الشرق الأوسط، أن البرنامج يهدف لتشجيع السعوديين على دخول  قطاع الضيافة وإعدادهم لتولي  مناصب إدارية في القطاع.

وأعرب غرانيه عن سعادته بتوسيع البرنامج ليشمل المرأة السعودية وقال: “تشكل الكوادر النسائية جزءاً لا يتجزأ من التنمية المستدامة في المملكة، وتمثل هذه المبادرة ترجمة لفلسفة أكور للفنادق والتزامها بتطوير الموارد البشرية المحلية في المجتمعات التي تعمل بها“.

 

كما اكد السيد / صلاح اومودين نائب الرئيس للعمليات اكور السعوديه و مصر ان شركه اكور للفنادق هي شركه رائده في القطاع السياحي بالمملكه العربيه السعوديه لذا فهي تتحمل مسئوليه هامه تجاه المجتمع والشباب السعودي. نحن نهدف ان نكون نموذجا يحتذي به شركاؤنا في تحمل المسئوليه الاخلاقيه والالتزام  بتطبيق القيم. شركه اكور للفنادق بالمملكه العربيه تخطط كي تكون الشركه الاجدر بجذب العماله المحليه لتظهر افضل اداء في القطاع السياحي مع الاحترام الكامل للتنوع الثقافي المحلي و العادات العربيه الاصيله..

 

بدوره قال عمار بلغات، مدير إدارة الموارد البشرية والتدريب في أكور للفنادق في السعودية ومصر: “بوصفنا ممثلين لمجموعة فنادق عالمية رائدة بالمملكة، نحرص على توفير مزيد من فرص العمل للسعوديين، إلى جانب مساعينا الرامية لتمكين المواهب الشابة وتعزيز مهاراتها للعمل في قطاع الضيافة“.

 

واختتم بلغات: “اليوم 30% من موظفي أكور للفنادق بالمملكة هم من السعوديين الذين نحرص على تطوير مهاراتهم والارتقاء بمسيرتهم المهنية، ونتطلع لزيادة مساهمة العنصر النسائي عبر شبكة فنادقنا المتنامية في البلاد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى