اسلاميات

111 متسابقا ومتسابقة يشاركون في مسابقة جائزة الملك سلمان لحفظ القران الكريم

تبدأ السبت القادم – بمشيئة الله – فعاليات المسابقة المحلية على جائزة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره للبنين والبنات في دورتها الثامنة عشرة في مدينة الرياض وتستمر خمسة أيام.
وأوضح الأمين العام لمسابقة القرآن الكريم المحلية والدولية الدكتور منصور بن محمد السميح أنَّ وحدات المسابقة أكملت استعداداتها وترتيباتها لاستقبال 58 متسابقاً و 53 متسابقة من مختلف مناطق المملكة ومحافظاتها، يتنافسون في حفظ خمسة فروع، ويقوم على مهمة التحكيم بينهم 10 محكمين ومحكمات، من المختصين بأقسام القرآن الكريم والقراءات .
وأفاد أن الأمانة العامة ستنظم ضمن فعاليات المسابقة دورة تدريبية في مهارات تحكيم المسابقات القرآنية يستفيد منها 49 متدرباً ومتدربة ، ينفذها 4 مدربين، إلى جانب استضافة 50 مرافقاً مع المتسابقين.
وأشاد الدكتور السميح بالجهود المبذولة في سبيل خدمة أهل القرآن الكريم، وتشجيع الأبناء نحو حفظه وتلاوته وإتقانه، معرباً عن شكره وتقديره لرؤساء الجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم على ما قدموه من جهود كبيرة أسهمت في نشر علوم القرآن الكريم والحرص على حفظه بين أبناء المسلمين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى