مقالات

اليات التسويق الناجح علي تويتر

بقلم شهـاب رشادAAEAAQAAAAAAAASYAAAAJGJjMzc0MmRkLThmYzItNDY0YS1hNDk2LTc3YWY5ZTFjYjliOQ

تبذل الشركات و المؤسسات جهودا كبيرة من اجل التسويق لمنتجاتها او نشاطاتها و خدماتها  حتي تستطيع ان تواصل نجاحاتها من خلال تعزيز حصتها السوقية سواء في بيع المنتجات أو تقديم الخدمة بشكل يحوز علي رضا العملاء . و قد شهدت الآونة الاخيرة تطورا هائلا في استراتيجيات التسويق و آلياته و خاصة فيما يتعلق  بتسويق حسابات الشركة علي تويتر الذي يعد الان من اكثر وسائل التواصل الاجتماعي تأثيرا في المجتمع.

و من هنا لابد من ان نتبع بعض الخطوات لضمان تسويق ناجح لحساب الشركات التي تريد تسويق حسابها علي تويتر حيث تركز الخطوه الأولي علي مرحله البدايه و الأنطلاق و تتلخص فيما يلي إختياراسم مميز لحساب الشركة الخاص بك على تويتر مع مراعاه سهولة الاسم و وضوحه ثم اختيار شكل جيد لملف الشركة الخاص بك على تويتر مع مراعاه إختيار جيد للصور والالوان  بما يتماشى مع الالوان الخاصة بالشركة .كتابة نبذة مختصره و واضحة عن الشركة بما لا يتزايد عن 160 حرف.

و تأتي الخطوة الثانية لتركز علي  بناء بيئه خاصة و مميزه بمجال الشركة على تويتر و سيتم من خلالها البحث عن العملاء و متابعتهم  و التواصل معهم ثم بدء نشر الموضوعات  مع الاهتمام بمتابعة من يتابعوا حساب الشركة الخاص بك على تويتر و  نشر حساب الشركة الخاص بك على قنوات التواصل الاجتماعى الآخرى مثل “Facebook, Google+ , LinkedIn, Website “.و إنشاء قوائم فى حساب الشركة الخاص بك على تويتر.

و تركز الخطوة الثالثة علي مرحلة زيادة التفاعل لحساب الشركة الخاص بك على تويتر حيث تتطلب تحديد اوقات ثابتة لنشر المواضيع على حساب الشركة الخاص بك على تويتر و استخدام الأمثل و الفعال للهاش تاج “Hashtag” والحفاظ على ان تكون تغريدتك واضحة وصغيرة و الاستخدام الأمثل للصور ونشر تغريدات متعدده وكثيره خلال اليوم و تنظيم مواعيد التغريدات  بحساب الشركة الخاص بك على تويتر من خلال استخدام أداه مثل ” Tweetdeck“.

و ختاما تأتي الخطوة الرابعة و تركز علي  تعزيز الاعمال التجارية لحساب الشركة الخاص بك على تويتر من خلال بناء مجتمع حول الاسم التجارى لديك وتحويل نسبة كبيرة من تغريداتك الشخصية الى تغريدات خاصة بالشركة  وجعل المحتوى سهل و بسيط وواضح لسهوله تداوله بين متابعيك  وإنشاء مسابقات على الحساب الشركة الخاص بك على تويتر مما يزيد من تفاعل متابعيك و زياده عددهم.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى