فن

فيلم ذيب يمثل السينما العربية في الاوسكار

أبوظبي-هشام رفعت:

نجح فيلم ذيب الحاصل على منحة “سند” في الترشح الرسمي لجائزة أوسكار أفضل فيلم ناطق بلغة أجنبية. الفيلم الذي حصل على دعم “سند” في مرحلتي التطوير وما بعد الإنتاج كان واحداً من سبعة أفلام عربية تclickقدمت للترشيح من قبل بلدانها في الدورة الثامنة والثمانون لجوائز “الأكاديمية الأمريكية لفنون السينما وعلومها”، وتضمنت قائمة الأفلام العربية السبع ثلاث أفلام مدعومة من قبل صندوق “سند”  أبوظبي التابع لـtwofour54.

تم إختيار “ذيب” للمخرج الأردني ناجي أبونوار ضمن لائحة تضمنت أربعة افلام أخرى من الدنمارك، هنغاريا، فرنسا، وكولومبيا بعد أن تقدمت 82 دولة بأفلامها للترشح ضمن فئة أفضل فيلم ناطق بلغة أجنبية.

click 1 ويأتي هذا الترشيح بوصفه دليلاً على قدرة السينمائيين العرب وأهمية الدور الذي يلعبونه على المستوى الدولي، ونجاح “سند” في دعم المواهب العربية للمشارك في فعاليات من الطراز الرفيع مثل حفل توزيع جوائز الأوسكار.

حصل “ذيب” كذلك مؤخراً على ترشيحين لجوائز الأكاديمية البريطانية “البافتا” لأفضل فيلم ناطق بلغة أجنبية وأفضل عمل أول لمخرج أو كاتب أو منتج.

تم توزيع فيلمذيبتجارياً في 13 بلداً وحصل على أكثر من 25 جائزة دولية في جميع انحاء العالم منذ عرضه العالمي الأول في مسابقةآفاقفي مهرجان البندقية وعرضه العربي الأول في مهرحان أبوظبي السينمائي عام 2014.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى