موبايلات

أرباح هواوي تبلغ 60 مليار دولار وتستعد لمنافسة سامسونج

بكين – سويفت نيوز:

huawei-building-598x337حققت هواوي ايرادات بلغت 60.1 مليار دولار، خلال العام الماضي مما أدى  إلى وجود زيادة قوية في الأرباح والتدفقات النقدية، حيث لعبت مبيعات الهواتف الذكية القوية دوراً رئيسياً في نمو إيراداتها نظرا لقيام شركة هواوي بشحن أكثر من 100 مليون جهاز ذكي خلال عام 2015، بزيادة قدرها 33% عن العام السابق.

 

وأوضحت شركة هواوي الصينية المصنعة للهواتف الذكية عن تحقيقها زيادة في الإيرادات بنسبة 35% خلال عام 2015 مقارنةً بعام 2014.

وقد تجاوزت هواوي التباطؤ الحاصل في سوق الهواتف الذكية الصينية بشكل جيد، ويعود ذلك بشكل جزئي إلى توسع علامتها التجارية Honor وطرحها بشكل رسمي خارج الصين.

واستطاعت الشركة تجاوز منافستها في السوق الصينية شاومي XIAOMI لتصبح أكبر شركة لتصنيع الهواتف الذكية في الصين هذا العام، في حين حلت العلامة التجارية Honor كثاني أكبر علامة تجارية للهاتف الذكية في أوروبا.

وتعمل الشركة على إدخال علامتها التجارية Honor إلى سوق الولايات المتحدة للهواتف الذكية خلال عام 2016، مما يعطي الشركة دفعة قوية في مجال شحنات الهواتف خلال عام 2016 إلى جانب الدفعة القوية التي حصلت عليها الشركة الصينية من شركاتها مع جوجل لإنتاج الهاتف الجديد من سلسلة نيكسوس Nexus 6P.

وتظهر الأرقام التي صرحت عنها الشركة دخول هواوي سوق الهواتف الذكية بشكل كبير وتحولها إلى لاعب رئيسي ضمن هذا السوق خلال عام 2015 المنتهي.

ومن المتوقع أن تشكل هواوي منافساً قوياً لشركة سامسونج التي تعتبر الشركة الأولى في العالم في مجال تصنيع الأجهزة العاملة بنظام أندرويد بعدد شحنات يصل إلى 400 مليون قطعة.

وذلك وفقاً لتقرير صادر عن شركة أبحاث السوق IDC يفيد بزيادة شحنات الشركة الصينية لجميع أنحاء العالم بنسبة 61٪ خلال الربع الثالث من عام 2015.

وقال جو بينغ المسؤول التنفيذي لدى الشركة ان الشركة تستثمر حوالي 110 مليار يوان في السنة، منها 50 مليار يوان للبحث والتطوير و60 مليار يوان للمبيعات والتسويق والخدمات.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى