عقارات

مشروعات البناء والتشييد في الخليج تبلغ 2.7 ترليون دولار

دبي –  سويفت نيوز:

adea19eef64a6d2c_orgوسيلة، الشركة المختصة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتقديم الانظمة المتكاملة وحلول الخدمات في الشرق الأوسط ، ساهمت بتزويد مشاريع بناء وتشييد بانظمة (ICT/ELV/BMS) المتكاملة في الإمارت والسعودية وقطر وصلت قيمتها الى 10 ملايين دولار امريكي خلال عام 2015. ووفقا لشركة “مييد بروجكتس” فان القيمة الصافية الإجمالية لمشاريع البناء الجارية حاليا والمخطط لها في دول مجلس التعاون الخليجي تبلغ 2.7 تريليون دولار أمريكي، تم تخصيص 172 مليار دولار منها لانجاز المشاريع في المنطقة خلال عام 2015 وهو المبلغ الأعلى  الذي تم تخصيصه لعام واحد على الاطلاق.

المباني الخضراء والذكية تعتبر حاليا الاتجاه الرئيسي في قطاع البناء والتشيد في دول الخليج العربي، وهذا الاتجاه الذي يوسع الأفق امام استخدام التكنولوجيا في تشييد المباني الضخمة والحديثة والتي تعتمد على انظمة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المتكاملة (ICT) و الجهد شديد الانخفاض (ELV) و انظمة ادارة المباني (BMS) حتى تتمكن من العمل بكفاءة عالية، لذا اصبح استخدام حلول هذه الأنظمة شرطا اساسيا في تشييد مراكز التسوق الحديثة والفنادق والمستشفيات والمطارات والمدارس و الملاعب.

حاليا، اصبح تجهيز المباني الذكية بنظام (ELV) الذكي شائعا لتأمين الحماية والاتصالات والتحكم بالاضاءة والاجهزة السمعية – البصرية وكاميرات المراقبة ومواقف السيارات وحتى التحكم بالدخول الى المبنى. اما المباني الخضراء، التي تعتبر اصدارا متقدما من المباني الذكية، تتطلب تجهيزها بنظام (BMS) لمراقبة وتنظيم أجهزة التكييف والمصاعد والإنارة و التدفئة والنظم الكهربائية والميكانيكية الأخرى لجعل المباني أكثر ترشيدا للطاقة وللحد من الملوثات الضارة للبيئة.

الدكتور سامر طه، الرئيس التنفيذي لشركة وسيلة، اكد ان الشركة تشهد زيادة على طلب أنظمة (ICT/ELV/BMS) المتكاملة للمباني الضخمة قيد الانشاء في دول الخليج العربي ” ان تشغيل حلول انظمة ادارة المباني (BMS) الحديثة اصبح من خلال شبكات “IP  انترنت بروتوكول”، وهذا هو الحال ايضا مع حلول المراقبة والتحكم في الدخول. وبما أن الاتجاه نحو المباني الذكية يتزايد باستمرار، ستشهد السنوات القادمة ظهور حلول (ICT/ELV/BMS) مندمجة ومتكاملة والتي ستتطلب قدرات هندسية متكاملة اكثر تعقيدا وتتطورا”.

منذ عام 2007، نشطت وسيلة في بناء حلول الاتصالات وتطوير خبرتها القوية في مجال شبكات “IP” المتقدمة التي تشمل تقديم شبكات لاسلكية متطورة في المنطقة ، وحتى تنفيذ أنظمة الاتصالات المتطورة في الأماكن المغلقة داخل المطارات والفنادق والمراكز التجارية و الجامعات والأبراج في جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي.

وللاستفادة من هذه الخصائص والاستجابة لاتجاهات السوق، كانت وسيلة قادرة على توسيع كفاءاتها الهندسية وتشكيل فريق متخصص يعمل على تصميم وتقديم حلول (ICT/ELV/BMS) المندمجة للمباني الضخمة، فاضاف الدكتور طه ” في 2013، بدأت وسيلة عملية تعزيز قدراتها الهندسية المتنوعة لتطوير قسم مختص بحلول (ICT/ELV/BMS) وليعمل على تلبية متطلبات الأبنية الذكية”.

ان خبرة وسيلة المميزة التي جمعت بين اعتماد حلول الجهد شديد الانخفاض (ELV) و انظمة ادارة المباني (BMS) على شبكات “IP”، جعلت الشركة واحدة من الشركات الرائدة في مجال الأنظمة المتكاملة. فالنجاح الذي حققته وسيلة حتى الآن، يعطي الشركة الثقة لأخذ زمام المبادرة في توفير حلول (ICT/ELV/BMS) المندمجة والحديثة للمباني الذكية الضخمة. وحاليا، تشارك وسيلة في عطاءات مشاريع طويلة المدى والتي تعتمد على حزم (ICT/ELV/BMS) المندمجة، والتي من المتوقع ان تكون قيمتها قرابة 50 مليون دولار امريكي خلال 2016 – 2017.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى