ثقافة

الخاشقجي تدشن كتاب “وصاحبهما في الدنيا معروفا” لتجسيد ثمار بر الوالدين

جدة –  عبدالعزيز عاشور:

DSC_0008 DSC_0001 DSC_0062شهد مركز ” أنا غير” بمدينة جدة  تدشين كتاب “وصاحبهما في الدنيا معروفا” الذي قامت بتأليفة وتجميعه وإعداده الكاتبة هبه عبدالوهاب خاشقجي، تزامناً مع بداية العام الهجري الجديد، ويعد دليلاً تربوياً للأطفال. وذلك بحضور حشد من الإعلاميين والأطفال.

وخلال الحفل تم توقيع الكتاب وقدم عرض مسرحي تفاعل مع الحضور، إضافة إلى أركان ترفيهيه استمتع بها الأطفال.

وأشارت هبه عبدالوهاب خاشقجي إلى أن إطلاق كتاب” وصاحبهما في الدنيا معروفا” يأتي تجسيدً لمعاني ثمار بر الوالدين بصورة سردية تفاعلية تحكيها لنا  عبر شخصية “بارّة” ليتمكن الطفل من بلوغ مرادها و رؤية منافعها وسقيا بذورها إلى الجيل القادم بماء بر الوالدين

وأضافت خاشقجي ” يعد هذا الكتاب كتاب نشاط و قصة بالإضافة الى البوم شخصي للطفل، وباب تربوي محمود العواقب وحسن النتائج، حيث أن اضافة الصور الشخصية في الكتاب تصقل معنى ثمار البر في ذهن الطفل من عمر صغير، كما أنه يعد هدية مميزة للطفل”

وحول تفاصيل الإعداد للكتاب، تقول الخاشقجي” اعتصرني الألم والحزن حين رافقت والدي رحمه الله، في رحلته العلاجية الأخيرة للولايات المتحدة الأمريكية، لم يكن أمامي إلا الدعاء، وأخذت أبحث عن هذا المجال براً بوالدي الذي أحب ، وكوني أماً امتلكتني الفكرة أكثر، إلا أنها  حضرت بقوة قبل 5 سنوات، وتناقشنا أنا وصديقتي ثريا عادل بترجي التي حفزتني على تقديم هذا الكتاب عبر دارها (كادي ورمادي).

وتابعت ” لست متفرغة للكتابة، ولكنني أقدم في هذا الكتاب عصارة الأفكار للأطفال عبر 18 ثمره، 5 في الأخرة و13 في الدنيا، عبر المواقف المتعددة التي تجسدها شخصية “بارّه” كنموذج يحتذى به لغرس المبادئ والقيم لدى الأطفال.

وعن خططها المستقبلية قالت ” طلب مني أن أقدم ترجمة من الكتاب للغة التركية، إلإ انه في طور الدراسة، فيما أحرص على تقديم “وصاحبهما في الدنيا معروفا” باللغة الإنجليزية أولاً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى