المركز الوطني للفعاليات.. تطوير واستدامة ومسؤولية اجتماعية

 

الرياض- واس :
نجح المركز الوطني للفعاليات، منذ تأسيسه في عام 2020، في تطوير قطاع الفعاليات بالمملكة في المجالات المختلفة الترفيهية والرياضية والسياحية والثقافية، لتسهم في إيجاد مجتمع حيوي ومزدهر، عبر تسهيل وتنظيم مشاركة الأفراد والشركات؛ سواء من خلال طرح الأفكار، أو تقديم الخدمات، أو تنفيذ الفعاليات.
كما نجح المركز في تطوير الخدمات المقدمة لقطاع الفعاليات، من خلال الابتكار المستمر والتطوير المستدام للأعمال، من أجل تحقيق الحد الأمثل من العوائد الاقتصادية والاجتماعية، وبما يضمن استدامة القطاع، ويحقق أهداف رؤية السعودية 2030.
وإلى جانب أهدافه المتعددة وعمله المتواصل في تحسين البيئة التنظيمية لممارسة الأعمال في قطاع الفعاليات، وضع المركز الوطني للفعاليات، المجتمع السعودي بكافة شرائحه، كأولوية في عمله ومساراته، وذلك تعزيزاً لدوره في مجال المسؤولية الاجتماعية، ودعماً لتنمية المجتمع المحلي.
ووفق استراتيجية واضحة للمسؤولية الاجتماعية، تستند إلى تحسين جودة الحياة لأفراد المجتمع، وتنمية وتطوير الكوادر الشابة في القطاع، وضع المركز ثلاثة مسارات رئيسية للوصول إلى أهدافه في هذا الإطار؛ أولها مسار التعليم والتدريب والاهتمام بالطاقات الشابة؛ الذي قدم المركز من خلاله أكثر من 55 ألف ساعة على رأس العمل، في برنامج رواد الفعاليات بدورته الثانية، بما يسهم في صناعة مستقبل فارق في قطاع الفعاليات، كما يسهم في تنمية الاقتصاد الوطني من خلال دعم رواد الأعمال وتوفير فرص العمل لأبناء المجتمع.
وثاني تلك المسارات يشمل التعاون مع الجمعيات الخيرية في مجال القضايا البيئية والاستدامة، بالتنسيق مع الشركاء والجهات المعنية، من أجل الحفاظ على صحة البيئة وسلامتها، ورفع الوعي المجتمعي بأهميتها، وكذلك التعاون في صنع المبادرات الخاصة بالمسنين وذوي الإعاقة، إلى جانب المسار الثالث؛ وهو استضافة أبناء الشهداء والمصابين والأيتام، وإتاحة كافة الفعاليات لهم؛ وهما المساران اللذان شارك فيهما نحو 22 جهة حكومية ومركزاً وجمعية خيرية ودار رعاية، بالإضافة إلى أكثر من 4000 مستفيد خلال الفترة الماضية.
ويبذل المركز الوطني للفعاليات جهوداً كبيرة في دعم المجتمع بكافة شرائحه، وتعزيز دوره ضمن المسؤولية المجتمعية، بما يسهم في تنمية القطاع في مجالاته المختلفة، ويطور إمكاناته لتحقيق أهدافه الوطنية.
وتزامناً مع احتفال المملكة بيوم المسؤولية الاجتماعية؛ الذي يصادف 23 مارس من كل عام، يشارك المركز الوطني للفعاليات في احتفالات هذا اليوم؛ للتأكيد على مساهماته الفعالة وجهوده الكبيرة التي حققها في هذا المجال، والإسهام في توعية المجتمع بأهمية المسؤولية الاجتماعية، وتعزيز قيَمها في قطاع الفعاليات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى