رياضة

افتتاح المركز الرئيسي للإنتاج التليفزيوني لكأس العالم في ريو

 

2353348_full-lndسويفت نيوز_البرازيل

افتتح أمين عام FIFA، جيروم فالكي، ونائب وزير الرياضة البرازيلي لويس فرنانديز رسمياً يوم الإثنين 2 يونيو/حزيران مركز البث الدولي (IBC) لكأس العالم البرازيل 2014 FIFA.

ويمثل مركز البث الدولي الكائن في مجمع ريوسنترو في ريو دي جانيرو المركز الرئيسي للإنتاج التليفزيوني الخاص بنهائيات البرازيل 2014 حيث يوفر لمليارات المشاهدين حول العالم فرصة متابعة الإثارة والتشويق الذي ينطوي عليه أكبر حدث رياضي على وجه الأرض، علماً أن أكثر من ثلاثة مليارات مشاهد تابعوا تغطية نهائيات جنوب أفريقيا 2010.

 

وخلال لقائه بالصحفيين في حفل الاحتفال، صرح فالكي قائلاً “إن هذا هو حلقة وصلنا بالعالم، من هنا سيتصل العالم كله بكأس العالم.”

وفي هذه المناسبة الهامة على الطريق لكأس العالم، صاحَب فالكي وفيرنانديز كل من محافظ ولاية ريو دي جانيرو، لويز فيرناندو بيزاو، وعمدة ريو دي جانيرو، إدواردو بايس، والسكرتير التنفيذي لوزارة الاتصالات، جينلدو لينس، ومدير تليفزيون FIFA، نيكلاس إريكسن، والمدير التنفيذي للجنة المحلية المنظمة لكأس العالم 2014 FIFA ، ريكاردو ترادي.

ويمثل مركز البث الدولي المحور الذي يجعل كأس العالم مسابقة عالمية بحق. ويستثمر FIFA في إنتاج بث البطولة ليضمن للجمهور حول العالم إمكانية الاستمتاع بأفضل تغطية رياضية بدءاً من أحدث التقينات المرئية وحتى عروض الوسائط المتعددة المتنوعة.

 

وسيقوم طاقم عمل الانتاج بتليفزيون FIFA في مباريات البطولة البالغ عددها 62 مباراة بإرسال الصور إلى مركز البث الدولي والذي بدوره سينقلها إلى الحاصلين على حقوق FIFA الإعلامية لبثها في جميع المناطق.

ويعني إنشاء مركز البث الدولي إدخال تحسينات هامة في الاتصال بجميع أنحاء البرازيل والذي سيبقي جزءاً من البنية التحتية المحسنة في الاقتصاد البرازيلي بما في ذلك وصلات الألياف البصرية في منطقة الأمازون.

 

ومن جانبه صرح فيرنانديز قائلاً “يشكل مركز البث جزءاً هاماً من إرث كأس العالم. وتبلغ مساحة مركز البث الدولي حوالي 55 ألف متر مربع وهو يعمل كقرية بث بما يحتوي عليه من استديوهات وطاقة واتصالات وردهات ومطاعم تلبي احتياجات الآلاف من الأفراد العاملين بخدمات البث من كافة أنحاء العالم والذين يفدون للعمل في كأس العالم. ويضيف فيرنانديز قائلاً ” بفضل مركز البث الدولي ستصل صور كأس العالم إلى نصف سكان الكرة الأرضية.

ويضم المركز 17 استديو تليفزيوني للحاصلين على الحقوق الإعلامية تغطي ما يصل إلى 400 متراً مربعاً، ومساحات عمل لـ 86 معرف مورد إعلامي (MRL) وأكثر من 70 ميلاً من الكابلات الكهربائية الأساسية والثانوية، و350 شاشة HD بحجم 40 بوصة ومحطة قمر صناعي بمساحة 6000 متراً مربعاً في هيكل استغرق تجميعه خمسة أشهر، علماً أن تفكيك المنشأة سبعة أسابيع بعد المباراة النهائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى