تكنولوجيا

ويندوز 10.. مفهوم جديد للحواسيب المحمولة من مايكروسوفت

الرياض – سويفت نيوز:

Lumia-550 Lumia-950-and-950-XL كشفت شركة مايكروسوفت النقاب عن أجهزة Surface وLumia وMicrosoft Band جديدة مستعينة بعتاد صلب ومتنوع كي تقدم خبرات تعامل جديدة مع Windows 10 والتي تشمل الولوج السريع والآمن باستخدام Windows Hello وكذلك خبرات Cortana2 الجديدة التي تجعل من أجهزة Windows 10 أجهزة مساعد شخصي وتقنية اللمس واستخدام قلم أفضل من ذي قبل على أجهزة Surface وContinuum للهواتف والذي يمكن أجهزة Lumia 950 و950 XL من العمل مثل الحواسب الشخصية. علاوة على استعراض إمكانات الابتكار المتاحة باستخدام Windows 10 شاركت مايكروسوفت أيضا عدد من الألعاب الجديدة على جهاز Xbox وكذلك التفاصيل الجديدة المتعلقة بما يسمى Microsoft HoloLens وهو أول حاسوب هولوغرافي لا يتطلب استخدام توصيلات على الإطلاق.
والآن وبفضل أنه متاح على 110 مليون جهاز حول العالم، أصبح Windows 10 جاهزا لأسرع بداية في التاريخ – حيث شهد تحديثات بمعدل أكبر ثلاث مرات من Windows 7 في نفس الفترة الزمنية. وبفضل أكثر من 1.25 مليار زيارة لمتجر Windows Store، أعلنت مايكروسوفت عن تطبيقات عامة جديد كليا لنظام Windows 10 والتي تشمل تطبيقات Box وFacebook وInstagram وCandy Crush Soda Saga وFlipagram وUber وغيرها. تضيف هذه التطبيقات إلى خبرات Windows 10 الحالية التي سوف تكون متاحة على أجهزة مايكروسوفت الجديدة.
صرح السيد ساتيا ناديلا المدير التنفيذي لشركة مايكروسوفت قائلا «بفضل Windows 10 وأجهزة مايكروسوفت الجديدة هذه، يصبح الفرد مركز الخبرات الساحرة الجديدة. حيث أننا ننقل الأفراد من الاحتياج لنظام التشغيل ويندوز إلى أن يختاروا أن يحبوا ويندوز، وهذه الأجهزة تعد بتأجيج المزيد من الحماس والفرص لكافة مكونات نظام التشغيل ويندوز.»
أجهزة Surface تضع تعريف جديد للحواسب المحمولة
تستعين مايكروسوفت بتاريخها الراسخ في مجال تقديم أنماط جديدة، لتضع تعريفا جديدا للحواسب المحمولة مستخدمة جهازها الجديد Surface Book – وهو حاسوب محمول قوي وعالي الأداء علاوة على شكله الجذاب وقلمه الدقيق والمرن بشكل لا يصدق وكذلك ملائمته للعمل عن طريق اللمس. بفضل نحافته الشديدة، يجمع Surface Book بين الإمكانات الكبيرة للجيل السادس من معالجات Intel® Core™ i5 وCore™ i7 وكذلك فترة استخدام بطارية تصل إلى 12 ساعة. 4تعرض الشاشة التي يبلغ حجمها 13.5 بوصة PixelSense Display المربوطة بصريا عرضا عالي التباين يبلغ 267 نقطة في البوصة وكذلك إمكانات تخاطب محسنة مما يجعلها ليست مجرد شاشة عرض جيدة المظهر بل أيضا سطح كتابة سلس ومرن. يمكن فصل الشاشة عن الجهاز كي يمكن استخدامها مثل حافظة يمكن الرسم عليها وكذلك تدوين الملاحظات والانتفاع ببرامج ويندوز مثل Microsoft Edge. كما توجد وحدة معالجة رسوميات اختيارية منفصلة تمكن Surface Book من الانتفاع من كامل إمكانات الرسوميات المعززة بالعتاد وذلك للحصول على إمكانات تحرير المقاطع المرئية دون مقلقات وكذلك العرض السريع لها أو استخدام الألعاب دون مقلقات. يبدأ سعر جهاز Surface Book من 1,499 دولار أميركي.

أصبح الجهاز اللوحي الذي يمكنه أن يحل محل حاسوبك المحمول أكثر نحافة وخفة وسرعة
كما قدمت مايكروسوفت أيضا جهاز Surface Pro 4 وهو أنحف وأخف وأقوى جهاز لوحي يسعه أن يحل محل حاسوبك المحمول. علاوة على سمكه الذي لا يتعدى 8.4 ملم، يحتوي الجهاز على شاشة عرض PixelSense Display رائعة حجمها 12.3 بوصة وكذلك معالج من الجيل السادس من Intel® Core™ m وCore™ i5 وCore™ i7 مما يمكن الجميع سواء كانوا طلاب أو مهنيين من إنجاز المزيد أثناء التنقل. يبدأ سعر جهاز Surface Pro4 من 899 دولار أميركي وهو ليس فقط أقوى بنسبة 30 في المئة من Surface Pro 3 بل أنه أهدأ وحرارته أقل بل أنه أكثر كفاءة بفضل عمر البطارية الذي يصل إلى تسعة ساعات4 كما أن Surface Pro 4 Type Cover6 الجديد يحول Surface Pro 4 من جهاز لوحي إلى حاسوب محمول في غمضة عين كما أنه يتسم بلوحة مفاتيح ميكانيكية مختلفة تتسم بمساحات بينية ملائمة لتيسير الطباعة عليها بسرعة ويسر. يأتي Surface Pro 4 Type Cover الذي يلائم الاستخدام مع Surface Pro 3 مع قارئ بصمات أصابع اختياري مما يمثل ملائمة ومستوى أمان يناسبان الشركات الكبيرة الخاص بتطبيق Windows Hello للعملاء الحالين. يتسم Surface Pen المعاد تصميمه بأنه يحتوي على 1,024 مستوى من حساسية الضغط مما يمكنك من الكتابة والرسم ووسم المستندات بدقة قلم الحبر على طرف وممحاة على الطرف الآخر.
Surface Book وSurface Pro 4 والملحقات الجديدة متوفرة للطلب المسبق في أسواق محددة في 7 أكتوبر وبعد ذلك ستكون متاحة للشراء في كندا والولايات المتحدة في 26 أكتوبر ويتبعها أسواق أخرى جديدة. للاطلاع على كامل مواصفات الأجهزة والملحقات يمكنك زيارة هذا الرابط وهذا الرابط وهذا الرابط.
هواتف Lumia تستعرض إمكانات Windows 10 الكبيرة
عززت الشركة أيضا التزامها تجاه الهواتف المحمولة حيث قدمت هواتف Lumia 950 وLumia 950 XL وهي أول هواتف Windows 10 Lumia وأحدث الهواتف المتميزة من مايكروسوفت. وبسبب أن المزيد من الأفراد يستخدمون عدة أجهزة أثناء اليوم، يوفر Windows 10 خبرة تعامل مألوفة ومتماثلة تيسر الانتقال السلس والمنتج من جهاز إلى آخر سواء كان حاسوب شخصي أو جهاز لوحي أو هاتف جديد. وفي وجود إمكانات Continuum للهواتف والتي يعززها الإضافة الجديدة Microsoft Display Doc يمكن توصيل الهاتف بشاشة عرض وتحويله إلى وحدة ترفيه ذات شاشة كبيرة أو إضافة لوحة مفاتيح وفأرة ليعمل مثل حاسوب شخصي مع تطبيقات Windows 10 مثل Microsoft Office بينما يمكنك في ذات الوقت تلقي المكالمات الهاتفية أو إنجاز مهام أخرى. 6 وبفضل كاميرات PureView الأحدث في جيلها والتي تحتوي على مستشعرات 20 ميغا بيكسل وفلاش LED طبيعي ثلاثي وإمكانية تصوير مقاطع مرئية بدقة 4K، تتميز أجهزة Lumia 950 وLumia 950 XL بسرعة تثبيت الصورة ودقة صور ومقاطع مرئية عالية حتى في أسوأ الظروف. سوف تصبح هواتف Lumia 950 وLumia 950 XL متوفرة في أسواق محددة في شهر نوفمبر؛ يمكن لباعة التجزئة وشركات الهواتف المحمولة المحلية أن تحدد السعر وموعد التوافر. للاطلاع على كامل مواصفات الجهاز يمكن زيارة هذا الرابط وهذا الرابط.
كما سينضم هاتف Lumia 550 الهاتف الذكي الأرخص الذي يعمل على 4G LTE والذي يستخدم Windows 10 من مايكروسوفت إلى عائلة Lumia. 7بالنسبة للأفراد الذين يقدرون رخص السعر والجودة العالية وخدمات مايكروسوفت المتميزة، يقدم Lumia 550 إنترنت سريع جدا وآخر معالج من فئة Qualcomm® Snapdragon™ quad-core والذي يقدم سرعات LTE كبيرة جدا وأفضل ما تقدمه مايكروسوفت من خدمات بسعر 139 دولار أميركي فقط. 5 سوف يطرح هاتف Lumia 550 تباعا في أسواق أوربية مختارة في شهر ديسمبر وتتبعها أسواق إضافية أخرى. للاطلاع على كامل مواصفات الجهاز يمكن زيارة هذا الرابط.
حقق أهداف اللياقة البدنية الخاصة بك مع Microsoft Band 2
أعلنت مايكروسوفت أيضا عن Microsoft Band 2 وهو أحدث جهاز لياقة بدنية يمكن ارتداؤه والذي صمم ليساعدك على أن تعيش بصحة جيدة وأن تحقق المزيد. يتسم جهاز Microsoft Band الجديد بشاشة عرض جديدة مقوسة مما يجعله أكثر راحة أثناء الاستخدام كما تمكنك Cortana8 من الرد على الرسائل النصية أو إنشاء تنبيهات بلمسة زر. بالإضافة إلى متابعة نبض القلب البصرية المتواصلة وجهاز تحديد الموقع الجغرافي المدمج، يمكن للجهاز الذكي أن يتابع السعرات الحرارية المستهلكة والتمارين العميقة وجودة النوم – والآن يسجل عدد الأدوار التي صعدت – بينما يظل يعمل بفضل البطارية التي تعمل لمدة يومين. Microsoft Health متاح في شكل تطبيق ويندوز عام، وتطبيق مخصص لنظام التشغيل iOS وأجهزة Android وكذلك عن طريق Web Dashboard وهي جميعا تمكن الأفراد من وضع أهداف للصحة وكذلك تلقي معلومات قابلة للتنفيذ. يبدأ سعر جهاز Microsoft Band 2 من 249 دولار أميركي وهو متوفر للطلب المسبق في أسواق مختارة في 6 أكتوبر وبعد ذلك يمكن شراؤه في الولايات المتحدة يوم 30 أكتوبر ويتبعها أسواق إضافية أخرى. للاطلاع على كامل مواصفات الجهاز يمكن زيارة هذا الرابط.
Microsoft HoloLens متوافر الآن للمطورين
Microsoft HoloLens هو أول حاسوب هولوغرافي لا يتطلب استخدام توصيلات على الإطلاق في العالم والذي يعمل على نظام تشغيل Windows 10. سواء كان الغرض منه هو مجال التعليم أو التصميم أو الرعاية الصحية أو الترفيه، يوفر HoloLens خبرات تعامل مبتكرة غير ممكنة على أي جهاز آخر – أو أي منصة أخرى. بدءا من اليوم، نوجه الدعوة لمطوري التطبيقات من أجل Microsoft HoloLens Development Edition وسيبدأ شحنه في الربع الأول من سنة 2016 بسعر 3,000 دولار أميركي. يمكن للمطورين زيارة الموقع http://hololens.com ليقدموا طلباتهم للحصول على Microsoft HoloLens Development Edition.
Xbox يقدم خبرات ألعاب جديدة
سوف تدشن تجربة Xbox One الجديدة التي تستخدم نظام التشغيل Windows 10 في جميع أنحاء العالم في شهر نوفمبر. هذا التحديث الجديد يمثل تصميم جديد بالكامل يستند إلى Windows 10 كأساس له ويقدم أسرع خبرات Xbox وأكثرها اجتماعية حتى الآن. كما سيدشن أيضا في نوفمبر Xbox One Backward Compatibility9 والذي يسمح لك باستخدام ألعاب Xbox 360 على Xbox One مجانا في ظل 100 لعبة متاحة وقت التدشين ومئات أخرى في المستقبل. كما يمكن استخدام ألعاب Xbox 360 المتوافقة على Windows 10 من خلال البث التدفقي من Xbox One إلى Windows 10. تمثل ألعاب من قبيل Halo 5: Guardians, Rise of the Tomb Raider وForza Motorsport 6 وGears of War: Ultimate Edition أساس فترة العطلات القادمة كأحد أعظم الألعاب المنتظرة في تاريخ Xbox. هناك المزيد، توفر مايكروسوفت لمستخدمي الألعاب قيمة لا مثيل لها واختيارات في موسم العطلات القادم من خلال أوسع عروضها حتى يومنا هذا، والذي يبدأ من سعر 349 دولار أميركي. سواء كان ما تشتريه هو عرض Xbox One Halo 5: Guardians الإصدار المحدود أو Xbox One 1TB Fallout 4 والتي تشمل كل من لعبة Fallout 4 التي ينصح بها النقاد وكذلك إمكانية تنزيل كامل لعبة Fallout 3 من أجل Xbox 360 وعرض Xbox One Elite أو Xbox 1TB Holiday Bundle، يوجد جهاز ألعاب يناسب كل شخص. للاطلاع على كامل التفاصيل عن Xbox One وكذلك خبرة Xbox One الجديدة يمكن زيارة هذا الرابط.
سوف تكون أجهزة Surface Book وSurface Pro 4 وLumia 950 وLumia 950 XL وMicrosoft Band 2 وXbox One متوفرة في الولايات المتحدة من خلال micrsosoftstore.com وكذلك ما يزيد عن 110 متجر مايكروسوفت وباعة معتمدين وباعة تجزئة شركاء مختارين. لمزيد من المعلومات عن Windows 10 وأجهزة مايكروسوفت يمكن الاطلاع عليها على الرابط http://blogs.windows.com/launch.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى