بنوك

1125 مؤسسة مالية تنضم إلى عضوية سجلّ “إعرف عميلك” من “سويفت”

بروكسل سويفت نيوز:

أعلنت “سويفت” اليوم أن أكثر من 1,125 مؤسسة مالية قد انضمّت إلى سجّل “إعرف عميلك” التابع للمؤسسة. والسجلّ هو عبارة عن مستودع مركزي للمعلومات يشتمل على مجموعة معيارية من المعلومات عن المؤسسات المالية والمصرفية وهي معلومات مطلوبة لتحقيق شروط الامتثال لتشريعات الجرائم المالية. وقد حقّق السجلّ زخماً قوياً حيث استقطب حتى الآن مصارف من 152 بلداً، كما حقّق انتشاراً واسعاً حول العالم مع انضمام أكثر من 575 مؤسسة مالية إليه في أوروبا ومنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وأكثر من 180 مؤسسة في الأميركتين وحوالي 375 مؤسسة في منطقة آسيا الباسيفيك.

صرح لوك مورانت، رئيس خدمات الامتثال للتشريعات المالية في “سويفت”: “يساعد سجلّ ’إعرف عميلك‘ القطاع المالي على تعزيز الكفاءة والحد من التكاليف والمخاطر المرتبطة بالامتثال لسجل ’إعرف عميلك‘. وتبني القطاع المالي لهذه الأداة بهذه السرعة هو مؤشر قوي على دعم القطاع وتعاونه في إيجاد منهاج قياسي للتعامل مع تحديات الامتثال لقوانين وتشريعات الجرائم المالية حول العالم. إننا نتطلع للعمل مع القطاع لكي نوسّع السجلّ ونعزّز المزايا والفوائد لمستخدميه.”

يوفر سجلّ “إعرف عميلك”، الذي تمّ إطلاقه في ديسمبر 2014، معلومات خاصة بـ”إعرف عميلك” للمصارف المراسلة وكذلك إلى موزعي وأمناء الصناديق. وتتولّى “سويفت” تشغيل السجلّ الذي طُوّر بالتعاون مع كبرى المصارف العالمية من حول العالم.

تقدّم المصارف مجموعة “أساسية” متفق عليها من البيانات والوثائق تمثّل الحد الأدنى من المعلومات المطلوبة لتتحقّق “سويفت” من صحتها، والتي تستطيع تلك المصارف بعد ذلك أن تتبادلها مع نظرائها. ويحتفظ كل مصرف بملكية معلوماته، كما يقرّر أي من المؤسسات الأخرى تستطيع أن تطّلع على هذه المعلومات. ولا تدفع المصارف أية رسوم مقابل تقديمها للمعلومات أو مقابل استخدامها للسجلّ لتبادل معلومات “إعرف عميلك” مع المصارف الأخرى. هذا ولتعزيز فوائد ومزايا السجلّ، فإن الاطلاع على البيانات مجاني خلال عام 2015 بالنسبة للمصارف التي تقدّم معلوماتها الخاصة عن “إعرف عميلك” إلى السجلّ وتروًج للسجلّ بين المصارف المراسلة التي تتعامل معها.

فاز سجلّ “إعرف عميلك” مؤخراً بجائزتي “أفضل مشروع للعام” و”أفضل مشروع للامتثال بتشريعات الجرائم المالية للعام” ضمن مسابقة جوائز المشاريع التقنية لعام 2015 التي تقدّمها مجلة “بانكر” المرموقة. وتُكرًم تلك الجوائز الابتكار في المجال التقني، وهي تعد بمثابة أحدث تقدير واعتراف بنجاح “سويفت” في تطوير منهاج تعاوني لتقديم خدمات الامتثال لتشريعات الجرائم المالية يقوده القطاع المالي بأكمله.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى