عقارات

‘نورال ريت’ تخطو خطوتها الأولى في أسواق دول مجلس التعاون الخليجي

دبي – هشام رفعت:
Nurol Parkتحتفل ‘نورال القابضة’، مجموعة الشركات الصناعية التركية الشهيرة والعاملة في قطاعات البناء، والصناعات الدفاعية، والطاقة، بذكراها السنوية الخمسين هذا العام. عملت الشركة منذ تأسيسها عام 1966 على تنفيذ مشاريعها في الداخل والخارج التركي، بالتعاون مع حوالي 40 شركة تابعة، وحليفة، بالإضافة إلى الفروع وشراكات المشاريع. واحتفالاً منها بهذا الإنجاز الذي يشكل علامة فارقة في تاريخها، تطلق الشركة فرعها ‘نورال ريت’ في المنطقة، وتدعو مستثمري دول مجلس التعاون الخليجي إلى زيارة اسطنبول والاختيار من بين المجموعة الواسعة من الممتلكات العقارية.
تعمل مجموعة ‘نورال القابضة’ في منطقة الخليج منذ العام 2003 عبر ‘شركة نورال للبناء والتجارة’ المتواجدة في أبو ظبي، والحائزة على رخصة مقاولات من الفئة A، والمتميزة بسجل نمو يحتذى به، مع إنجازها للعديد من المشاريع التي تتجاوز قيمتها المليار دولار أمريكي، بما فيها مشروع ‘فندق ومساكن الخالدية بالاس روتانا’، بالإضافة إلى مشروع الجسر البحري الذي يربط بين أبو ظبي وجسر الريم.
image012واستناداً إلى فلسفة الشركة التي تشجع على ‘الاستثمار في الحياة’، تم إطلاق ‘صندوق نورال للاستثمار العقاري’ في العام 1997. تلتزم ‘نورال ريت’ بتقديم أعلى مستويات الجودة على التوازي مع سعيها إلى رفد مستثمريها بالقيمة التي يبحثون عنها من خلال دمج العقارات مع الممتلكات العقارية المربحة. شقت ‘نورال ريت’ طريقها بين الشركات الرائدة في القطاع من خلال تنفيذها منذ التأسيس لمشاريع القيمة المضافة من ناحية استصلاح الأراضي، وتصميم المشاريع، فضلاً عن المبيعات والتسويق. وفي هذا السياق، قال السيد جيدا تشارمقلي قليتشاصلان، عضو المجلس التنفيذي في ‘نورال ريت’: “نود أن يستمتع سكاننا بالمرافق العامة ضمن المجمع الذي يعيشون فيه بغية رفع سوية معايير الحياة لديهم. ويتمحور الهدف الرئيسي من وراء مشاريعنا حول بناء ممتلكات عقارية عالية الجودة كفيلة بجعل سكاننا يشعرون بأنهم ‘استثمروا في الحياة’، تماشياً مع فلسفة الشركة”.

وتضم محفظة ‘نورال ريت’ الاستثمارية العديد من المشاريع المتنوعة والمنتشرة في المدن التركية، مثل مشروع ‘نورال بلازا’، الذي يعدَ مركزاً للتمويل والأعمال في اسطنبول، ومشروع ‘نورال ريزيدنس’، أحد أكثر مشاريع الإسكان فخامة، ومشروع ‘مركز كاروم للأعمال والتسوق’، الذي يعتبر من مراكز الجذب الرئيسية، بالإضافة إلى مشروع ‘مركز أوسيس للتسوق والثقافة والترفيه’.
تشمل مشاريع ‘نورال ريت’ الرئيسية الحالية والمضافة إلى محفظتها الاستثمارية التالي:
عملت الشركة على إعادة تعريف مفهوم ‘الفخامة’ بحيث يشمل الطابع العملي وتقديم البهجة من خلال تشييدها مبنى ‘نورال لايف’ الذي أضاف مصطلح ‘الفخامة ذات الطابع العملي’. يقع المبنى في منطقة سيرانتيب، المعلم الحضاري المزدهر والمحاط بالأحياء النابضة بالحيوية، ويرتفع على قطعة أرض مساحتها 9500 متر مربع، ويتألف من 440 شقة برجية، و26 منزل مع تراس. يعد هذا المبنى السكاني مزيجاً بين عناصر التطور، والاسترخاء، والابتكار المتجدد، حيث يضم ركناً للمشروبات هرمي الشكل يتربع على الطابق الخمسين، بالإضافة إلى احتوائه على مسبح ومقهى، كل ذلك لضمان تمتع السكان بوضع مثالي يجمع بين نمط الحياة المتميز والسكينة. عمل المهندس المعماري الحائز على العديد من الجوائز هاكان كيران على تصميم مبنى ‘نورال لايف’ ذو التفاصيل المتقنة لتقديم أسلوب حياة غاية في التميز وتوفير أقصى درجات الراحة للسكان.
وتتيح مبنى ‘نورال بارك’ أجواءً مثالية للعائلات، كما يوفر سهولة الوصول إلى الطريقين السريعين الرئيسيين في اسطنبول والذين يربطان قارتي آسيا وأوروبا. من المنتظر اكتمال إنجاز هذا المشروع الذي يتم بناؤه على أرض مساحتها 55 ألف متر مربع وفقاً لمبدأ وادي الحياة بحلول العام 2016. يتألف المبنى متعدد الاستخدامات بغالبيته من الوحدات السكنية، ويضم منطقة مساحتها 43200 متر مربع من المناظر الطبيعية، وثمانية وحدات سكنية، ومبنى مكاتب واحد، و84 شقة مع دور علوي (2+1، 3+1، 4+1)، و884 شقة برجية (1+1، 2+1، 3+1)، و544 منزل (1+1، 2+1). وتشمل الأنشطة التي يمكن القيام بها كل من حمامات السباحة الداخلية والخارجية، فضلاً عن مركز اللياقة البدنية الذ يتيح للسكان التمتع بنمط حياة صحي.
ومن الجوانب المذهلة التي يتمتع بها هذا المشروع هو حثة على ضرورة الحفاظ على نبض حياة المجتمع والمنطقة. كما تضفي أماكن الاستجمام والترفيه الخارجيةعلى المنطقة أجواءً دافئة ونابضة بالحيوية. وبالقرب من ‘نورال بارك’، هنالك ‘كالتشر بارك’ والتي تشمل المقاهي والمطاعم، والعديد من الخدمات الكفيلة بتلبية الاحتياجات الأساسية والمتنوعة.
يتيح مشروع ‘نورال تاور’، الوجهة السكنية الفاخرة الجديدة والذي يجمع بين العمل والفخامة، مكاتب منزلية فريدة من نوعها في منطقة ميسيديكوي، التي تعتبر المركز التجاري لمدينة اسطنبول كما يوفر البناء عبر العلامة الخاصة به ‘المنازل والمكاتب المنزلية®’ الفرصة لاستخدام المساحات المتوفر والتي تتراوح بين 73 إلى 193 متر مربع. يعد مبنى ‘نورال تاور’ ذو الطوابق المرتفعة، والأسقف بارتفاع أربعة أمتار، والنوافذ العازلة للصوت، والمناظر الخلابة، المكان المثالي للمكاتب المنزلية التي تتيح لكم الاسترخاء أو العمل عندما تدعو الحاجة. وسعياً إلى تلبية كافة احتياجات قاطنيه، يشمل ‘نورال تاور بازار’ المقاهي، والمطاعم، والمحلات التجارية مثل الصيدليات، وصالونات تزيين الشعر، ومحلات التنظيف الجاف، فضلاً عن أجهزة الصرف الآلي للبنوك. ومن المقرر أن يشمل ‘البازار’ طابقين يضمان 36 وحدة للخدمات التجارية تمتد على مساحة 6500 متر مربع. فضلاً عن توفيره للأجواء المثالية للمكاتب المنزلية، فإن المبنى مرشح للحصول على التصنيف الذهبي لمعايير الريادة في تصميم الطاقة والبيئة (LEED) الهادفة إلى إنشاء عالم صديق بالبيئة. كما يسعى ‘نورال تاور’ إلى تحقيق كفاءة في استهلاك الطاقة بنسبة 20%، حيث تشمل الحلول المستدامة التي سيتم تطبيقها الحد من انبعاثات الكربون، واختبار النباتات الملائمة لمناخ المناطق وتركيبة التربة، ومساحات لتخزين الدراجات الهوائية، ومحطات الشحن الخاصة بالسيارات الكهربائية، فضلاً عن المزيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى