موبايلات

2015.. أسوأ أعوام HTC

htc-chouأعلن موقع التكنولوجيا العربية أن HTC تواجه مشاكل كبيرة للغاية على الصعيد الاقتصادي وقد قام المحلل رون أماديو من موقع Technica بعرض شرح مفصل لسبب كون عام 2015 كارثياً بالنسبة للشركة والتي لم تكن على هذه الحال في عام 2014.

شكل عام 2015 منعطفاً سيئاً بالنسبة ل HTC التي كانت تملك سمعة جيدة للغاية بفضل منتجاتها وهواتفها الرائدة لكن التسويق السيء الذي رافق إطلاق هذه الهواتف أدى إلى تدهور حال الشركة.

وقد نشرت HTC في شهر يونيو عن مبالغ العائدات التي حصلت عليها وقد كانت سيئة للغاية، فقد حصلت الشركة خلال ذلك الشهر على 280 مليون دولار وهو ما يعد انخفاضاً بنسبة 60% عن الشهر ذاته من العام السابق كما أنه يشكل ثاني انخفاض في مجمل العائدات في تاريخ الشركة منذ عام 2007 وهو أدنى رقم وصلت إليه الشركة خلال ثمان سنوات.

على أي حال ليست هذه الأخبار السيئة الوحيدة بالنسبة ل HTC فقد كتب أماديو.
أن الشركة امتلكت في شهر مارس رأسمال بحوالي 4,06 مليار دولار لكنها الآن تملك نصف هذا الرقم كما أن سعر الأسهم وصل إلى 2 دولار للسهم الواحد، وقد كشفت الشركة عن عائداتها للربع الثاني من العام الحالي عندما أعلنت عن خسارة صافية في الأرباح بمقدار 258 مليار دولار وهذا الرقم سيأخذ في الانخفاض سنة بعد سنة إذ أن عائدات الشركة انخفضت في نيسانأبريل بنسبة 38% وفي مايو بنسبة 48% وفي يونيو بنسبة 60%.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى