رياضة

بوجبا.. نجم الديوك الصاعد

سويفت نيوز _برلين

files.phpفي ظل الشكوك الكبيرة بشأن مشاركة اللاعب فرانك ريبيري مع المنتخب الفرنسي في بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل أو على الأقل في بعض مباريات البطولة يبرز بول بوجبا نجم يوفنتوس الإيطالي كأفضل الحلول البديلة في حالة تأكد غياب ريبيري.

ويمثل بوجبا أحد عناصر المستقبل في صفوف الديوك الفرنسية؛ حيث لا يزال في الحادية والعشرين من عمره، لكنه يمتلك القدر الكافي من الخبرة للاعتماد عليه في المباريات الصعبة لاسيما بعدما قدم موسمين رائعين مع يوفنتوس، وساهم بقدر فعال في فوز الفريق بلقب الدوري الإيطالي في كلا الموسمين.
وقبل أيام قليلة على المونديال البرازيلي أظهر تحقيق استقصائي أجري في مدينة نيوشاتل السويسرية أن بوجبا يحتل المرتبة السادسة في قائمة أغلى اللاعبين بالعالم وأن قيمته السوقية تبلغ 66 مليون يورو، مما يعني أنه النجم الصاعد بسرعة الصاروخ في سوق انتقالات اللاعبين.
وشهدت الفترة الماضية تأكيد أكثر من نادٍ كبير في أوروبا على اهتمامه باللاعب ورغبته في التعاقد معه، لكن يوفنتوس يصر على الاحتفاظ باللاعب ضمن صفوفه.
ويبدو أن بوجبا في طريقه لإعادة أسطورة النجم الكبير زين الدين زيدان الذي سطع في صفوف يوفنتوس قبل أن يخطفه نادي ريال مدريد الأسباني.
كما يأتي بوجبا ضمن أبرز اللاعبين الشبان المرشحين للتألق في المونديال البرازيلي. وربما تكون إصابة ريبيري وعدم وضوح الرؤية بالنسبة لمشاركته في مباريات المونديال هي الطريق نحو بزوغ نجم بوجبا بشكل أكبر.
ورغم صغر سنه فإن مستواه مع يوفنتوس في الموسمين الماضيين يشير إلى قدرته على تحقيق المفاجأة والمساهمة مع زملائه مثل المهاجم كريم بنزيمة والمدافع الشاب رافاييل فاران واللاعب باتريس إيفرا في بلوغ المنتخب الفرنسي الأدوار النهائية في المونديال البرازيلي وربما المنافسة على لقب البطولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى