بنوك

البنك الأهلي يرعى يوروموني السعودية دعما للتنمية الاقتصادية في المملكة

الرياض – محمد الجندي:
image001تفعيلاً لدوره الرائد والمستمر بالمساهمة في دعم التنمية الاقتصادية، شارك البنك الأهلي في الرعاية الرئيسية لأكثر المؤتمرات تأثيراً في المنطقة مؤتمر “يوروموني السعودية 2015” في دورته العاشرة والذي بحث مسألة الحاجة إلى نطاق واسع من التنويع الاقتصادي في المملكة، والفرص الناتجة عن ذلك بالنسبة للبنوك المحلية والدولية.
ويعكس دعم البنك لهذا الحدث الاقتصادي المهم المردود الإيجابي الذي يحققه انعقاده على الاقتصاد السعودي، كما تٌعد رعايته فرصة قيِّمه للإطلاع على أحدث المتغيرات في المجال الاقتصادي والمالي وتوظيف كل ذلك نحو دعم اقتصادنا الوطني لتحقيق نمو مستدام. ويأتي دعم البنك لهذاالمؤتمر منسجماً مع البرامج التي يقدمها لدعم وتمويل الشركات الكبيرة والصغيرة والمتوسطة من خلال برامج متنوعة، إدراكاً منه لأهمية هذه الشركات في التنمية الاقتصادية وتعزيزاً للدور الريادي الذي كان ولازال يقوم به.
و تدعم رؤية البنك الأهلي التمويل المؤسسي ومشاريع القطاع الصناعي ذات البعد الاستراتيجي لخطط التنمية وذلك لمواجهة متطلبات النمو الاقتصادي الذي تشهده المملكة، كما أن لدى البنك خططاً للاستمرار في المساهمة في تمويل المشاريع العملاقة والمتوسطة والصغيرة وذلك لتشجيع ومساندة كافة قطاعات الأنشطة الاقتصادية المُنتِجة في المملكة.
وحظى المؤتمر الذي دشّنه معالي الدكتور إبراهيم العساف وزير المالية بمشاركات وجلسات نقاش رفيعة المستوى من اصحاب المعالي الوزراء والمسؤولين الحكوميين، وعدد كبير من الشخصيات البارزة ورجال الأعمال والخبراء والمختصين إقليمياّ وعالمياّ. كما شارك من جانب البنك الدكتور سعيد الشيخ نائب أول الرئيس، كبير الاقتصاديين في البنك الأهلي في ورشة العمل الأولى التي تطرّقت إلى خلفية عامة حول الإقتصاد والتوقعات الإقليمية والعالمية التي قد تطرأ.
وقدّم المؤتمر توصيات ورؤى استراتيجية لقطاعات الاقتصاد السعودي الرئيسية، وعلاقاتها بدول العالم في ظل الإدراك المتزايد للحاجة إلى تنويع الاقتصاد وزيادة التنافسية، كما أنه يعمل على تعريف المجتمع الدولي بالأهمية الكبرى التي تحظى بها المملكة على خارطة الاقتصاد العالمي. إذ تعتبر التقلبات التي شهدتها أسعار النفط أحد أبرز المسائل الاقتصادية هذا العام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى