عقارات

المشاريع العملاقة ببلدان مجلس التعاون تستفيد من أحدث أجيال الأسقف العازلة للصوت

دبي- سويفت نيوز:

Hunter Douglas - XLnt Ceiling Panelقبيل انطلاق معرض «إندكس 2015» بدبي (18-21 مايو) أكد اليوم خبراء دوليون أن المشاريع العملاقة قيد التنفيذ ببلدان مجلس التعاون من بين أكبر المستفيدين من أحدث جيل من الألواح السقفية العازلة للصوت.
وفي هذا السياق، توقع تقرير صدر مؤخراً عن المؤسسة البحثية والاستشارية «فنتشرز ميدل إيست« أن تبلغ قيمة المشاريع الإنشائية المكتملة ببلدان مجلس التعاون 72 مليار دولار أمريكي في عام 2015 بزيادة قدرها 7.7 بالمئة مقارنة بالسنة الماضية، ويشمل ذلك المشاريع الإنشائية في القطاعات الإسكانية والتجارية والطبية والتعليمية ومراكز التسوق، وأشار التقرير إلى أن الزخم سيزداد مع ترقُّب المنطقة استضافة حدثين عالميين عملاقين هما إكسبو بدبي في عام 2020 ومونديال 2022 بالعاصمة القطرية.
وفي هذا الصدد، قال سانثوش فاليل، مدير مبيعات أول لدى «هنتر دوغلاس الشرق الأوسط»، الفرع الإقليمي للشركة العالمية المصنِّعة للألواح السقفية فائقة التقنية: “تستثمر بلدان مجلس التعاون مليارات الدولارات في مشاريع عملاقة تشمل النقل والمراكز المالية والأبراج التجارية، وتتطلب جميعها أحدث حلول التصاميم الداخلية المتقدمة المصممة لعزل الصوت وامتصاص الضوضاء وإيجاد بيئة عمل أو تنقُّل مريحة وعصرية”.
ومع توقُّع أن تبلغ قيمة قطاع تعاقدات التصاميم والتجهيزات الداخلية ببلدان مجلس التعاون 8 مليار دولار أمريكي في عام 2015، كشفت «هنتر دوغلاس» عن الألواح السقفية القابلة للسحب إلى الأسفل XLnt المصممة للمطارات ومحطات القطارات والمترو والمكاتب ومباني الخدمات المختلفة.
وتتميز الألواح السقفية XLnt بصلابة لا نظير لها بفعل توليفة طبقية من الألمنيوم المعروف باسم ألمنيوم قرص العسل، بالاعتماد على تقنية مركبة مأخوذة من صناعة الطيران. وهكذا ستكون للمعماريين الحرية المطلقة في إبداع تصاميمهم دون القلق بشأن إجهاد الأسقف أو انحائها أو ارتخائها.
وفي هذا الصدد، يقول مارتن فان دير ميجين، مدير المنتجات – الأسقف لدى «هنتر دوغلاس»: “بفضل قابلية السحب إلى الأسفل، يمكن سحب كل لوح منفصل بكل انسيابية دون عناء. وهكذا يتمكن التقنيون والفنيون من الوصول إلى أي جزء فوق الألواح السقفية دون إحداث فوضى ودون القلق بشأن ثبات كتلة الألواح السقفية ككل”.
وتتوافر الألواح السقفية XLnt من «هنتر دوغلاس» بنسختين، مفتوحة ومغلقة، تصنيف كلتيهما A2 حسب معايير «يوروبراند»، الهيئة الأوروبية المستقلة لخبراء العلامة التجارية، وبهذه التصنيف تكونان مناسبتين تقريباً لكافة أشكال التطبيقات أو فئات المباني. وتتوافر الألواح السقفية XLnt بمقاسات تصل إلى 1.25 x 2.5 متر، وتتسم بنقشة جمالية منمنمة.
وتتميز النسخة المفتوحة والمنقَّشة ورباعية الطبقات بلوح من الألياف الزجاجية بين طبقات الألمنيوم، ما يجعل هذه النسخة عازلة للصوت وممتصة للضوضاء على نحو فائق (معامل عزل الصوت 0.75)، وهو ما يتصل اتصالاً مباشراً بدرجة الانكشاف، فدرجة انكشاف الجهة الأمامية من هذه الألواح السقفية 23 بالمئة، بينما درجة انكشاف الجهة الخلفية 35 بالمئة.
وبالمقارنة فإن النسخة المغلقة ثلاثية الطبقات مسطحة كلياً، وأما طبقاتها الثلاث فهي طبقة ألمنيوم أمامية، وطبقة وسطية من ألمنيوم قرص العسل، وطبقة ألمنيوم خلفية، وبسماكة كلية 2.5 سم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى