عقارات

مواد الإعمار وجامعة عفت توقعان مذكرة تفاهم لتقديم منح دراسية للطالبات

جدة – سويفت نيوز:

وقعت شركة مواد الإعمار السعودية (CPC)، مذكرة تفاهم مع جامعة عفت لتقديم منح دراسية لطالبات الهندسة و طالبات العمارة و التصميم، و دعم صندوق الطالبات، كما أنها ترعى يوم المهنة للعام الدراسي 1436/1437هـ ، وترتيب زيارات ميدانية لمجمع الشركة الصناعي في بحرة.

وقع المذكرة الدكتور فيصل إبراهيم العقيل، مدير إدارة تطوير الأعمال وقطاع “بناء وأمل” والمرتبط بنشاط المسؤولية الإجتماعية، والدكتورة هيفاء رضا جمل الليل ، رئيسة جامعة عفت.

الاتفاقية تأتي في إطار استكمال شركة مواد الإعمار خطتها في دعم المؤسسات التعليمية الرائدة داخل المملكة العربية السعودية وخارجها، مثل دعمها في السنوات السابقة لجامعة عفت ودعم أبحاث طالبات جامعة دار الحكمة ، وتدريب طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز ودعم برامج الإثراء المعرفي في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية ، والجامعة الامريكية فى القاهرة ، و الجامعة الأمريكية في الشارقة.

وأكد الدكتور العقيل أن توقيع مذكرة التفاهم مع جامعة عفت تؤكد حرص الشركة على العمل المشترك من أجل دعم الجامعة والطالبات مع تطوير قدراتهن.

وأضاف قائلاً:” تدرك شركة مواد الإعمار السعودية دورها في خدمة المجتمع الذي تنتمي إليه ورفعة ابنائه، ومن ثم اختارت دعم التعليم والمؤسسات التعليمية الرائدة لمساندتها في تنفيذ خططها الطامحة إلى إعداد خريجيها على أعلى مستوى وطبقا لحاجات سوق العمل”.

وبهذة المناسبة ، صرح الدكتور فيصل العقيل: ” ان هذه الخطوة الإيجابية مع جامعة عفت تأتي في سياق التزام الشركة بدعم بصمة التنمية المستدامة وذلك من خلال الاستثمار في التعليم والتدريب للرقي بمستوى سوق العمل.”

وأكد الدكتور العقيل إلى أنه تم اختيار جامعة عفت لتوقيع مذكرة التفاهم معها بهذا الخصوص، انطلاقًا من تميز هذه الجامعة و الرقي في الإنجاز، لاسيما كلية الهندسة و العمارة و التصميم، وحرصها على الارتقاء بمستوى خريجاتها ليكون قادرات على المساهمة بما حصلن عليه من دراسة نظرية وتدريب عملي في المشروعات التي من شأنها الإضافة إلى مجتمعاتهن.

وصرحت الدكتورة هيفاء رضا جمل الليل رئيسة جامعة عفت: “إن هذا التعاون يعني الكثير لجامعة عفت التي عملت جاهدة على توفير الأفضل والأحسن لطالباتها، و إن هذا الاتفاق من شأنه أن يعزز الشراكة البناءة بين جامعة عفت ومؤسسات المجتمع، مما يؤهل للجامعة اختيار النخب المتميزة من الطالبات ”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى