سيارات

بوش تحذر السائقين من تأثير الحرارة علي سياراتهم

دبي- سويفت نيوز:Bosch summer driving

مع ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير خلال الأشهر الخمسة القادمة، حذرت شركة بوش الالمانيه سائقي المركبات في منطقة الشرق الأوسط من الأعطال والمشاكل التي قد يتسبب بها الحر بمركباتهم، والتي يمكن أن تؤول بهم في نهاية المطاف على جانب الطريق تحت اشعة شمس تصل حرارتها لحوالي 50 درجة مؤية.

وقامت بوش، الشركة الألمانية الرائدة في خدمات وتقنيات  المركبات، بإصدار رسالة تحذيرية من أربع نقاط لصيانة المركبات وذلك لتنبيه السائقين بضرورةصيانة مركباتهم لتجنب تعطلها في الصيف، الأمر الذي قد يؤثر بشكل عام على أعمالهم وحياتهم الاجتماعية.

وجاء محتوى الرسالة التحذيرية التي أطلقتها الشركة، التي تدير 71 مركزا لخدمات  المركبات وورش الخدمات السريعة في منطقة الخليج، كالآتي:

– لا تقد سيارتك وإحدى إطاراتها منقوص الهواء. فهذا يؤثر على تحكمك بالسيارة ويؤثر في نظام المكابح، ويؤدي لارتفاع حرارة الإطار وانفجاره.

– قم بتغيير مرشحات / فلاتر سيارتك بشكل مستمر قدر المستطاع لحماية المكونات التقنية. هذا سيساهم في تعزيز سلامتك، والحفاظ على سيارتك بحالة جيدة، ويعني تقليل الآثار السلبية على البيئة.

– قم بفحص نظام التكييف لتجنب حر الصيف وتفادي نفاذ الغبار عبر المرشحات/ الفلاتر مما يسبب الحساسية ويساهم في تعطيل قطع الغيار كالمولدات والمحركات.

– قم بفحص بطارية مركبتك بشكل متواصل وذلك لأن استخدام المكيّفات بشكل كثيف في الصيف يستهلك الطاقة.

وتعليقا على هذه الخطوة، صرح أندرياس بوديمير، نائب الرئيس لشركة بوش، قائلا: “الأمر يتطلب القليل من الوقت والمال، لكنه في المقابل يضمن سير المركبة بشكل جيد خلال فترة الصيف. الفحص الدوري في إحدى مراكز بوش يمكنه أن يحدث الفرق في رحلتك اليومية”.

وتابع: “قامت بوش بتطوير سلسلة من المنتجات الشاملة والتي تلائم معظم المركبات والشاحنات حول العالم، وذلك لضمان الحد من أعداد المشاكل التي يواجهها السائقون في البيئات التي تتمتع بدرجات حرارة عالية. كما ونقوم بتحذير جميع السائقين على الطرقات بأن عليهم أن يتحملوا مسؤولية صيانة مركباتهم أيضا”.

وبوجود 71 مركزا لخدمات  المركبات وورش الخدمات السريعة في منطقة الخليج حاليا، والتي تخدم حوالي 140,000 مركبة سنويا، فلا يتوجب على السائقين قطع مسافة طويلة للقيام بفحص مركباتهم وفق أرفع المستويات العالمية.

التعليق  على الصورة: شركة بوش تنصح السائقين بالقيام بصيانة مركباتهم مع حلول فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير لتجنب التعرض للحوادث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى