رياضة

خوليو سيزار يدافع عن «برازوكا»

سويفت نيوز _البرازيل

110326_en_maxi_0أبدى خوليو سيزار حارس البرازيل مساندته للكرة الرسمية لكأس العالم لكرة القدم وقلل من مخاوف محتملة بشأن أدائها في البطولة التي تنطلق في بلاده الشهر المقبل.

وقال سيزار الحارس السابق لانترناسيونالي الإيطالي وهو يشير للكرة التي تحمل اسم برازوكا من صناعة شركة أديداس أول من أمس «الكرة جيدة وتعاملنا معها اليوم». وأضاف الحارس السابق لكوينز بارك رينجرز الإنجليزي «أعتقد أن اللاعبين سيحبونها أيضاً». وتأتي تعليقات سيزار في معسكر البرازيل على عكس ما حدث قبل أربع سنوات عندما انتقد ولاعبون آخرون كرة جابولاني التي استخدمتها جنوب أفريقيا في نهائيات 2010.

ووصف سيزار كرة جابولاني بأنها خفيفة للغاية وتتحرك في الهواء وأنها سيئة. وعانى سيزار من بطولة سيئة في 2010 بعدما ارتكب خطأ أدى لخروج البرازيل من دور الثمانية أمام هولندا. لكن الحارس الحالي لتورونتو المنافس في دوري المحترفين الأميركي أكد انه بذل جهداً كبيراً لاستعادة ثقته في نفسه بعد نهائيات 2010.

ثقة عالية

وقال سيزار «في بعض الأحيان من الممكن أن تخذلك ثقتك العالية وأقول هذا عن خبرة». وأضاف «بعد كأس العالم وإضافة لخروجنا عانيت مشكلات في انترناسونالي وكوينز بارك رينجرز. كان يجب أن أتحلى بقوة كبيرة كي أكون هنا اليوم». وتابع «أنا أفضل كثيراً كلاعب الآن عما كنت عليه قبل أربع سنوات. رغم مكانتي كأفضل حارس في العالم عام 2010 أشعر أنني أكثر استعداداً اليوم. يجب على المرء أن يستخلص شيئاً إيجابياً من أي محنة».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى