موبايلات

الشاشات المنحنية قد تشكل أزمة لهاتفي جلاكسي إس 6 وإيدج

 جدة – سويفت نيوز

الشاشات المنحنية

يبدو أن  سامسونج قد تواجه أزمة في توفير هاتفيها  الجديدين جالاكسي إس 6 إيدج تلبية احتياجات السوق من هاتفي جلاكسي إس 6 وجلاكسي إيدج .

وكانت سامسونج  قد كشفت عن هاتفيها الجديدين جالاكسي إس 6 و جالاكسي إس 6 إيدج خلال مؤتمر MWC 2015 الذي عقد في مدينة برشلونة الإسبانية في الأول من هذا الشهر، وستبدأ عمليات إطلاق هذين الهاتفين في شهر بريل إلا أن المستخدمين المتشوقين لرؤيته واستخدامه، لكن العملاقة الكورية قد تواجه مشكلة بسيطة في هاتفها جالاكسي إس 6.

والأزمة  التي قد تواجه سامسونج حسب موقع GSMArena  تتمثل في انخفاض عدد الشاشات المنحنية التي تحصل عليها سامسونج التي تعاونت مع شركة Corning لتصميم هذا النوع من الشاشات، وقد كانت الشركة الكورية تنوي إطلاق حوالي 8-8,5 مليون وحدة من الشاشات المنحنية في الربع الثاني من العام الحالي، لكن العائد المنخفض من شأنه أن يمنعها من شحن أكثر من 6,5 مليون وحدة، ولذا فإنها تتطلع الآن للبحث عن مزودين جدد من أجل حل هذه المشكلة.

الجدير بالذكر أن الزجاج المنحني الخاص بهاتف جالاكسي إس 6 إيدج مصمم باستخدام تقنية التشكيل الحراي ثلاثي الأبعاد والتي يتم فيها تسخين المادة إلى 800 درجة مئوية قبل أن تتم قولبتها في الشكل المنحني، ولا يعد الزجاج النهائي المنحني رخيص السعر حيث أنه يكلف ما يقارب 25$.

ولا تعد محاولة الشركة زيادة عدد الشاشات المنحنية أمراً مفاجئاً نظراً لأن جالاكسي إس 6 إيدج حصل على الاهتمام الأكبر خلال مؤتمر MWC 2015 واحتل المركز الأول كأفضل هاتف جديد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى