بنوك

المبرز يحمل رقم 117 في سلسلة فروع بنك البلاد وموجودات البنك تبلغ 45 مليار ريال

_à_ص_د____ _د___é_______ر _ê_د___ش_د____ _«___د__ _é__  _____è__ _د___د___ز_ز_د_صدشن سعادة الأستاذ خالد بن سليمان الجاسر الرئيس التنفيذي لبنك البلاد، أعمال بنك البلاد في مقر فرع المبرز بمحافظة الأحساء بالمنطقة الشرقية، وفرع القنفذة بمحافظة القنفذة التابعة لمنطقة مكة المكرمة، بحضور محافظ القنفذة سعادة الأستاذ فضا بن بين البقمي وجمع من عملاء البنك وعدد من المدراء التنفيذين بالبنك.

وقال الرئيس التنفيذي لبنك البلاد في كلمة ألقاها خلال الحفل: “متطرقا إلى مسيرة البنك منذ التأسيس والإنجازات التي تحققت خلال الفترة الماضية، وأشار فيها إلى تزايد عدد عملاء وحجم الودائع بشكل متسارع، حيث بلغت ودائع العملاء في نهاية الربع الرابع من عام 2014 على ما يزيد عن (36) مليار ريال، كما بلغت محافظ التمويل أكثر من (28) مليار ريال وبلغت موجودات البنك أكثر من (45) مليار ريال بارتفاع قدره %18.5 عن العام الماضي، وأدى ذلك إلى نمو الأرباح التشغيلية وصافي الأرباح من ربع الأول إلى آخر ربع من عام 2014م، هذا بالإضافة إلى نمو عمليات الأنشطة الرئيسة الأخرى. بإنه منذ العام 2010م وبنك البلاد يحقق النمو المستمر في أرباحه عاماً بعد عاماً، حتى بلغت أرباحه 864 مليون ريال لعام 2014م، وذلك بارتفاع قدره %18.5 عن العام الماضي.

وأضاف الجاسر أن بنك البلاد يواصل بفضل الله وتوفيقه تحقيق النمو المطًّرد بمعدلات تفوق معدلات نمو السوق، كما نواصل الإنجازات واضعين نصب أعيننا تحقيق رغبات مساهمي البلاد وعملائه الكرام وشركائه الأساسيين وموظفيه للنجاح والنمو المتواصل بإذن الله.

وأوضح الجاسر، بأن عدد المنتجات والخدمات التي يقدمها “البلاد” للعملاء قد تزايدت مع نمو مميز لشبكة فروع البنك حيث يملك بنك البلاد حالياً (117) فرعاً للرجال و(42) قسم للسيدات، وأكثر من (938) صرافاً آلياً، بالإضافة إلى إتاحة جميع القنوات الإلكترونية لعملائه بما في ذلك إنترنت البلاد وجوال البلاد وهاتف البلاد المصرفي”.

وقال الجاسر: “لقد أسهم بنك البلاد في دعم مسيرة الاقتصاد الوطني بتمويل العديد من مشاريع البنى التحتية في مجالات مختلفة منها الطاقة، والتعليم، والمياه، والصناعة، والتجارة، والإسكان وغيرها، كما أسهم في تمويل عشرات المشاريع وتمويل آلاف المواطنين لإنشاء وتملك مساكن وغيرها؛ وهذه الإنجازات سوف تسهم بإذن الله في نمو البنك خلال الفترات القادمة أيضاً”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى