ثقافة

حي دبي للتصميم يحتفي بمقومات الإبداع في 19 مارس بدبي

دبي – سويفت نيوز:

احتفاءً بالمجموعة الغنية من المواهب الإبداعية التي تمتاز بها إمارة دبي، يستضيف حي دبي للتصميم حفلاً مميزاً يستمر لمدة ثلاثة أيام تحت عنوان Meet d3″. وسيفتح الحي أبوابه أمام الجماهير لحضور هذا الحدث المميز الذي يشارك فيه نخبة متنوعة من مصممي الأزياء المحليين والإقليميين والعالميين، والفنانين، والموسيقيين،وخبراء تجارةالتجزئة، فضلاً تقديم تجربة عشاء مميزة.

ويعتبر حي دبي للتصميم ترجمة حقيقية لطموحات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الرامية إلى تأسيس موطن مخصص لقطاع التصميم في دبي. ويلعب الحي دوراً محورياً في تحقيق أهداف رؤية صاحب السمو لإقامة اقتصاد يقوده الابتكار، قادر على تجسيد مقومات الإبداع في جميع أشكالها. ومع أكثر من 200 رخصة تم إصدارها، استقطب حي دبي للتصميم مزيجاً رائعاً من الشركات المحلية والإقليمية الناشطة في قطاعات التصميم والأزياء وتجارة التجزئة. وتضم القائمة بعضاً من العلامات التجارية الرائدة في المنطقة مثل مجموعة جميرا، ومجموعة شلهوب، فضلاً عن مجموعة من المصممين الناشئين والموهوبين. وسيتم خلال الحدث عرض بعض من أعمال المصممين المحليين والإقليميين المثيرة للاهتمام، والتي ستحظى دون شك باهتمام الجماهير.

وتعليقاً على هذا الحدث، قالت الدكتورة أمينة الرستماني، الرئيس التنفيذي لمجموعة تيكوم للاستثمارات: “تم تصميم حي دبي للتصميم ليكون وجهة استثنائية ورائدة، تتجسد فيها كافة مقومات الشغف، والخيال والإبداع. لقد عملنا بلا كلل على مدى العامين الماضيين لإقامة هذه المجمع الإبداعي، ونحن جداً سعداء بتحقيق هذه الإنجازات والاحتفاء بها مع شركائنا من مجتمع التصميم والإبداع بمشاركة الجماهير من مختلف أرجاء دبي.”

وأضافت: “نتوجه بدعوة جميع السكان، والمصممين، وهواة الأعمال الثقافية، والطلاب والسياح للمشاركة في حدث “Meet d3”، لنتمكن من فتح المجال أمامهم لإطلاق العنان لمواهبهم، وتحفيزهم وإشراكهم، فضلاً عن إعطائهم لمحة عامة حول أهمية أن يكونوا جزءاً من هذا الصرح الذي سيكون موطناً للتصميم في دبي.”

واختتمت قائلة: ” يهدف هذا الحدث الاستثنائي “Meet d3” إلى تسليط الضوء علىالمواهب والقدرات التي يمتاز بها المجمع والاحتفال بالإبداع في المنطقة. ويشمل برنامج الحدث خلال الأيام الثلاث استضافة بعضاً من المواهب الإبداعية  والفنية من مختلف أنحاءدولة الإمارات وخارجها، لتجسيد مفاهيم التقارب والتعاون حول قطاعات التصميم والفنون والأزياء والترفيه، معظمهم اتخذ من حي دبي للتصميم موطناً لهم.”

لمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الموقع: www.dubaidesigndistrict.com

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى