ثقافة

الثقافة والفنون توقع عقد الشراكة الاستراتيجية لمهرجان أفلام السعودية

الدمام – سويفت نيوز

 

وقعت امراسم التوقيعلجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون الثلاثاء، في مقرها الرئيسي بالرياض  عقد الشريك الاستراتيجي لمهرجان أفلام السعودية ، مع شركة المحتوى المتكامل، والتي تهدف لدعم المهرجان لتحقيق أهدافه في تطوير صناعة الفيلم في المملكة ودعم المبدعين الشباب في هذا المجال.

ووقع عقد الشراكة رئيس مجلس إدارة الجمعية سلطان البازعي، والرئيس التنفيذي لشركة المحتوى المتكامل  فهد الزغيبي، بحضور المدير العام عبدالعزيز السماعيل، متطلعين إلى الاستمرار والامتداد إلى شراكة في البرنامج الوطني لتطوير أفلام السعودية.

وأوضح رئيس مجلس ادارة الجمعية سلطان البازعي أن المهرجان هو جزء من البرنامج الوطني لصناعة الأفلام الذي بدأ في ستة من فروع الجمعية وسيمتد ليغطي بقية الفروع خلال العام الحالي ويسعى إلى تبني الشباب وتعزيز من قدراتهم الفنية في امتلاك أدوات العمل على هذه الوسيلة الاتصالية الهامة، لأنهم صنّاع مستقبل الوطن، وهي بادرة لدعم وتدريب الطاقات المميزة.

وقال إن المهرجان ينفذ جزءاً من مفردات البرنامج من خلال مايقدم من ورش وعروض وندوات وما يتيحه من تبادل الخبرات التقنية والفنية في مجال الافلام.

ونوه البازعي بهذه الشراكة مع شركة المحتوى المتكامل قائلاً أنها تعطي نموذجاً للحس العالي بالمسؤولية الاجتماعية لدى مؤسسات القطاع الخاص قائلاً أن الجمعية ستواصل نهجها بالتعاون الشركات والمؤسسات ذات الوعي بأهمية دعم النشاط الثقافي والاستثمار في تطوير الطاقات الإبداعية لشباب الوطن.

وقال مدير المهرجان أحمد الملا أنه سيتم عرض ٦٦ فيلما ، وتم تقديم ٣٤ سيناريو، يتنافسون على ١٨٠ ألف ريال قيمة مسابقات المهرجان التي تضم مسابقة الأفلام الروائية وأفلام الطلبة والأفلام الوثائقية ومسابقة السيناريو، موضحا أن الجوائز النقدية ستقدم على شكل تمويل لإنتاج مشاريع أفلام جديدة.

الجدير بالذكر أن مهرجان افلام السعودية تنظمه للمرة الثانية الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بالدمام، ويفتتح الجمعة برعاية معالي وزير الثقافة والإعلام ، ويستمر لمدة خمسة أيام، وسيقام حفلا الافتتاح والاختتام في مركز مشاعل الخير في حي الاتصالات في الدمام، وبقية العروض في مقر الجمعية بحي الأثير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى