سياحة وطيران

طيران الخليج توقع اتفاقية مع “إنتل سكيوريتي” لتعزيز حلول الأمن لتقنية المعلومات

المنامة، مملكة البحرين – جمال الياقوت:

Photo_ Agreement between Gulf Air and Intel Security Photo_ Gulf Air logoأعلنت شركة طيران الخليج – الناقلة الوطنية لمملكة البحرين – اليوم عن شراكةاستراتيجية معشركة “إنتلسكيوريتي”،الشركة الرائدة عالمياً في مجال أمن وتوفير تقنية المعلومات في المنطقة. وتشمل هذه الشراكةالعديد من الحلول الأمنية المتطورة، بما فى ذلك نظام أمن الشبكات، وحلول إدارة الأمن.

هذا وتلتزمشركة طيران الخليج بمعايير رفيعة المستوي لحماية أنظمةتقنية المعلومات لديها، سواءًكان ذلك على الأرض أو على متن طائراتها، وذلك من خلال مراجعة والتقييم المستمرللإجراءات الأمنية عبر تنفيذ برامج حماية فقدان البيانات (Data Loss Prevention) وذلك لحماية البيانات والمعلومات الأكثرأهمية. كما يعمل فريق أمن تقنية المعلومات لدى الشركة على تفادى المخاطر المحتملة والمرتبطة بفقدان البيانات، مع الحفاظ على أفضل الممارسات فى مجال تقنية المعلومات، من خلال تصميم برنامج لمنع فقدان المعلومات والعمل به داخلياًبالإضافة إلى استخدام برنامج”مكافي” لحماية جميع البيانات.

وبهذه المناسبة صرح السيد ماهر سلمان المسلم، القائم بإعمال الرئيس التنفيذي بشركة طيران الخليج قائلاً “لقد تم الاعتراف العالمي والإقليمي بدائرة تقنية المعلومات لطيران الخليج خلال السنوات الماضية. لقد حرصنا على ضمان الالتزام بالعمل بأعلى المعايير الأمنية لتقنية المعلومات التي من شأنها أن تؤثر بشكل إيجابي ليس على مسافرينا فقط، وإنما أيضاً على القوى العاملة لدينا في الناقلة من خلال الأعمال اليومية، لذلك جميع الحلول الأمنية التي تطرحهاشركة “إنتلسكيوريتي”تعتبر الخيار الأمثل. كما يسعدنيأن أرى تقدم هذه الشراكة التى تأتي ثمارها بفوائد للجميع على جميع المجالات”.

كما صرح المدير التنفيذي لإدارة تقنية المعلومات بطيران الخليج الدكتور جاسم حاجي بقوله”نحن نسعى باستمرار لتقديم أفضل معايير الخدمات لحماية تقنية المعلومات في طيران الخليج، والتي من شأنها أن تساعد في تقديم أفضل الخدمات التكنولوجية لعملائنا. كما نعتقد بأن شركة”إنتلسكيوريتي”تعتبر الشريك المفضل لتحقيق أهدافنا في مجال أمن تقنية المعلومات ودعم أعمالنا للمحافظة على التزاماتنا لإدارة البيانات والمعلومات الهامة”.

ومن الجدير بالذكر أن هذه الشراكة ستعزز من تلبية متطلبات أمن تقنية المعلومات فى شركة طيران الخليج على العديد من المستويات، كما تتضمن الاتفاقية أيضاً خدمات”إنتلسكيوريتي”المهنية، ونقل المعرفة الشاملة التي من شأنها أن تساعد بشكل كبير في تحديد وإدارة المخاطر، وتطوير فهم المخاطر الأمنية، والارتقاء بأمن تقنية المعلومات في شركة طيران الخليج. كما تشمل توفير حماية كاملة لجميع البيانات في الناقلة، بالإضافة لحماية المراسلات الإلكتروني الذى يعتبر من الأنظمة الهامة.

ومن جانبه قال السيد حامد دياب، المدير الإقليميلشركة “إنتلسكيوريتي” في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “يسعدنا بأن نعلن عن هذه الشراكة مع طيران الخليج والتي ستكون فيها فوائد عديدة لكلا الطرفين. ونقدم في “إنتلسكيوريتي” الحلول الأمنية الأمثل لتقنية المعلومات، والتي تشمل الحماية من الخروقات الأمنية، وجوانب نقل المعرفة الشاملة،وتدريب موظفي دائرة تقنية المعلومات في شركة طيران الخليج. ونحن واثقون بأن”إنتلسكيوريتي”ستحقق العديد من الفوائد لشركة طيران الخليج، وتساهم في الحدلكثير من التكاليف، والمخاطر، وتقديم الحماية الأمثل، والسرعة في العمل”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى