نيوميديا

إيقاف بث قناة العرب بعد 24 ساعة من إطلاقها

Untitled2فوجئ المشاهدون العرب المتابعين  لبث قناة العرب الفضائية بوقفها بعد أقل من 24 ساعة من انطلاقها من البحرين حيث لم يتم الاعلان رسميا عن اي سبب لاغلاق القناة لكن صحيفة “اخبار الخليج” البحرينية كتبت ان وقف القناة جاء لاسباب تتعلق بعدم التزام القائمين على المحطة بالأعراف السائدة فى الدول الخليجية، ومن بينها حيادية المواقف الإعلامية وعدم المساس بكل ما يؤثر سلبا على روح الوحدة الخليجية وتوجهاتها”.

وكان الضيف الأول للقناة على الهواء القيادي فى المعارضة البحرينية خليل مرزوق. وانتقد مرزوق سحب السلطات البحرينية الجنسية من 72 شخصا.

وانطلق البث الحي لقناة “العرب” مع نشرة إخبارية عادية قدمها الإعلامي طارق العاص من استديو مضاء باللونين الأخضر والأبيض.

وأكد المدير العام للقناة جمال خاشقجي فى وقت سابق أن “العرب” ستكون على مسافة واحدة من الجميع. وقال “لن نقوم بالاصطفاف إلى جانب أي طرف”.

وكان مدير عام قناة العرب قد صرح في لقاء تلفزيوني أن القناة ستغطي أخبار المعارضة البحرينية وستستضيف المعارض علي سلمان، إذا كان هناك ما يستدعي استضافته، وستغطي المظاهرات في البحرين حال خروجها.

وأضاف أن “هناك أنظمة تحكم قناة العرب، أولها القضاء البحريني، وأن الحكومة البحرينية تملك إيقاف المحطة عن طريق القضاء البحريني أو عند صدور مخالفة من القناة”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى