محليات

العطيشان: المملكة شهدت في عهده مشاريع ضخمة

770260-280x160عبر رئيس الغرفة التجارية في المنطقة الشرقية عبدالرحمن العطيشان عن بالغ حزنه ومصابه وتأثره لوفاة خادم الحرمين الشريفين، الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود – رحمه الله – بعد رحلة عطاء ثرية في خدمة الوطن الغالي. ورفع العطيشان إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولسمو ولي عهده الأمين، ولسمو ولي ولي العهد – حفظهم الله – وللأسرة المالكة وللشعب السعودي بالأصالة عن نفسه ونيابة عن أعضاء مجلس إدارة غرفة الشرقية ورجال الأعمال بالمنطقة، أسمى مشاعر المواساة والعزاء في فقيد الوطن والأمة الإسلامية الملك عبدالله بن عبدالعزيز – رحمه الله -. و قال:»عزاؤنا في هذا المصاب الجلل كمواطنين، أنه رحل إلى رب عطوف وكريم، وسوف يكمل مسيرته -بإذن الله- أخوه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز». وأضاف العطيشان «أن المملكة شهدت في عهد الملك عبدالله – يرحمه الله- عديدا من المشاريع الضخمة، ومنها التوسعة التي شهدها الحرمان الشريفان في مكة والمدينة، كذلك إنشاء نحو 28 جامعة موزعة على مناطق المملكة، وكذلك 6 مدن طبية مجهزة بأحدث الأجهزة، بالإضافة إلى إنشاء11 مستشفى تخصصيا، كذلك برنامج الملك عبدالله للابتعاث الخارجي الذي بلغ عدد الطلبة فيه حالياً منذ أن تم تأسيس البرنامج نحو 200 ألف طالب، أيضاً عندما أمر – يرحمه الله – بإنشاء11ملعبا رياضيا بجانب تطوير شبكة الطرق والسكة الحديدية، بالإضافة إلى إنشاء مطارات جديدة وتطوير المطارات الحالية.
وبين العطيشان أن جهود الملك عبدالله – يرحمه الله – لم تقتصر على تطوير المملكة داخليا، وإنما سعى في جعل المملكة قائداً للأمتين العربية والإسلامية، إلى جانب جعلها من الدول الـ 20 التي تقود العالم اقتصاديا، وكل هذه المشاريع حصلت في غضون 9 سنوات، وهي المدة التي كان فيها ملكا للمملكة.
وزاد «نعزي الأسرة الحاكمة وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان، الذي نتمنى له كل خير في مهمته المقبلة، وهي إكمال المسيرة التي بدأت منذ عهد المؤسس – يرحمه الله – إلى يومنا الحالي، ونحن نبايعه على السمع والطاعة. وندعو الله تعالى أن يحفظ وطننا من كل سوء».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى